كيف تتسوقين في البلد الذي تزورينه؟

10 مايو 2018

يميل المسافرون الى التصرف بطيش واستهتار خلال السفر، ولكن الملابس التي قد تبدو رائعة في واجهة المحل التجاري في البلد السياحي قد تسبب لك الشعور بالندم عندما تعودين الى بلدك وتجربينها مجدداً. قبل أن تبتاعي أي شيء في بلد أجنبي، خذي بعض الوقت لتفكري في الأمر. فالهدف من التسوّق في بلد غريب هو أن تبتاعي ملابس وأكسسوارات لا تجدين مثلها في بلدك.

- ابحثي عن المحال التجارية الصغيرة: في المدن الكبرى على غرار باريس ولندن وطوكيو، البوتيكات الصغيرة هي التي تحتوي على السلع والملابس الفريدة من نوعها. تحققي من المتاجر وواجهات المحال الصغيرة التي تبيع سلع مصمم محلي واحد.

- استفيدي من وجودك في أوروبا: ابحثي عن متاجر المصممين التي لا وجود لها في معظم الدول الأخرى، على غرار ماركة لانفان Lanvin في باريس، وماركة فاليكسترا Valextra في ميلانو. فكري في ابتياع ملابس مصممي الأزياء في بلدهم، مثلاً غوتشي Gucci في إيطاليا وإيف سان لوران Yves Saint Laurent في فرنسا، حيث يكون سعر سلع المصممين الرفيعي المستوى أرخص بنسبة 10 الى 15 في المئة. في أوروبا، هناك بعض المتاجر التي تبيع ماركات مثل مارني Marni ودولتشي وغابانا Dolce & Gabbana وبرادا Prada وغيرها من الماركات العالمية بسعر 10 الى 80 في المئة أرخص.

- استفيدي من اتجاهات الموضة: غالباً ما تكون الملابس الأوروبية غريبة ومفعمة بالألوان والموديلات المتنوعة، لذا إذا وجدت تنورة أو قلادة أو سترة جميلة وغريبة، لا تترددي في شرائها، فعلى الأرجح أنها سوف تلقى رواجاً كبيراً في بلدك نظراً الى ندرة وجودها.