نجوم أنقذوا مسلسلات رمضان

القاهرة (لها) 19 مايو 2018

شهد موسم دراما رمضان هذا العام، اعتذارات كثيرة من قبل النجوم المرشحين لبطولة المسلسلات، إما بسبب الخلافات المادية مع شركات الإنتاج، وإما لأسباب قهرية بسبب الأزمات الصحية المفاجئة، أو لعدم الالتزام بالتحضيرات الخاصة بالعمل، وهو ما تسبب في الاستعانة ببدلاء لهم لإنقاذ هذه الأعمال. في هذا التقرير، قائمة بالنجوم الذين أنقذوا مسلسلات رمضان هذا العام، والذين ابتسم لهم الحظ، وقد تشهد الأيام المقبلة تألّقهم وتوهّجهم وتغييراً في مسار مشوارهم الفني.


نور اللبنانية بدلاً من رانيا يوسف في مسلسل «رحيم»
شهد مسلسل «رحيم» اعتذارات بالجملة من جانب أكثر من نجمة، عن الموافقة على البطولة النسائية أمام ياسر جلال، فاعتذرت في البداية رانيا يوسف، ثم عرض الدور على علا غانم لتحل مكانها، لكن تكرر الأمر نفسه واعتذرت بسبب خلاف مادي، ليتم ترشيح النجمة اللبنانية نور بدلاً منهما، وهو ما رحبت به، بخاصة بعد إعجابها الشديد بالدور المعروض عليها، فوافقت على المشاركة فيه من دون النظر الى الجانب المادي.

وليد فواز بدلاً من أحمد زاهر في «الرحلة»
بعد أن أتى بمشروع مسلسل «الرحلة» من الكاتبة نور شيشكلي، فوجئ الفنان أحمد زاهر بتغيير كبير في دوره بعد إسناد الشركة المنتجة قصة العمل لورشة سيناريو مصرية، وهو الأمر الذي اعترض عليه، وتسبّب في اعتذاره عن العمل تماماً، فلجأت الجهة المنتجة للمسلسل الى ترشيح الفنان وليد فواز ليتولى بطولة العمل مع الفنان السوري باسل خياط.

وفاء عامر بدلاً من سلوى خطاب في «نسر الصعيد»
بدورها، وضعت الفنانة سلوى خطاب فريق عمل مسلسل «نسر الصعيد» في أزمة حقيقية، فبعد اقتراب موعد تصوير دورها تعرّضت لكسر والتواء شديد في قدمها، وهو ما استدعى وضعها في جبيرة وسيرها بالعكاز، فاضطرت للاعتذار عن دورها نظراً الى وضعها الصحي، وصعوبة اللحاق بالتصوير في ظل الوقت الضيق، لتلجأ الجهة المنتجة الى الفنانة وفاء عامر لتؤدي هذا الدور بدلاً منها، وتنقذ نجم العمل محمد رمضان من تعطّل المسلسل.

أمينة خليل بدلاً من ياسمين صبري في «ليالي أوجيني»
استبعدت الشركة المنتجة لمسلسل «ليالي أوجيني»، بطلة العمل ياسمين صبري، رغم قيامها بالتعاقد رسمياً على بطولته، وذلك لعدم التزامها بحضور البروفات الخاصة بالمسلسل، وهو ما أدى إلى المغامرة باستبعادها بعد تسويق العمل باسمها مع ظافر العابدين. ولإنقاذ العمل في اللحظات الأخيرة، رُشحت الفنانة أمينة خليل لتحل مكانها، وهو الأمر الذي رحبت به على الفور من دون إبداء أي شروط.

إيمان العاصي بدلاً من شيري عادل في «قانون عمر»
بعد ترشيحها للبطولة النسائية أمام الفنان حمادة هلال في مسلسل «قانون عمر»، اعتذرت الفنانة شيري عادل عنه بسبب خلافات على أجرها مع الشركة المنتجة، فتم ترشيح الفنانة إيمان العاصي لتقوم بالدور، وهو ما وافقت عليه على الفور نظراً الى إعجابها بالدور، ولتحقيقها النجاح مع حمادة هلال سابقاً في فيلم «حماتي بتحبني».

رانيا فريد شوقي بدلاً من ليلى علوي في «عوالم خفية»
حلّت الفنانة رانيا فريد شوقي في البطولة النسائية أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل «عوالم خفية»، بدلاً من ليلى علوي المرشحة الأولى لهذا الدور، والتي اعتذرت عن المشاركة فيه بسبب خلافها حول الأجر الذي كانت ستتقاضاه مع الشركة المنتجة، وإصرارها على أجر مرتفع، وهو ما تم رفضه، لتوافق رانيا فريد شوقي على الدور بدلاً منها. وفي العمل نفسه، اعتذرت داليا البحيري بسبب عدم رضاها عن مساحة الدور في المسلسل، لتوافق بشرى على أداء الدور فوراً وتحلّ بدلاً منها.

هشام سليم بدلاً من إياد نصار في «اختفاء»
اعتذر الفنان الأردني إياد نصار عن مسلسل «اختفاء»، الذي تلعب بطولته نيللي كريم، بسبب عدم اقتناعه كثيراً بدوره، لتستعين الشركة المنتجة للعمل بالفنان هشام سليم ليؤدي دور زوج نيللي كريم في المسلسل، وقد وافق سليم فوراً على العمل، بخاصة بعد تلبية طلباته المالية كافة، وتعدّ هذه المرة الثانية التي تقف فيها نيللي كريم أمام سليم، حيث تعاونا قبل ذلك في فيلم «إنت عمري».