عزّز نضارة بشرتك بهذه الخطوات

مي غلاييني 20 مايو 2018

من منّا لا يحب حياة المدينة بصخبها وضوضائها؟ إلا أن نسبة التلوث المرتفعة فيها تؤذي البشرة وتُلحق بها أضراراً لا تعدّ ولا تحصى كانسداد المسامات وظهور علامات الشيخوخة المبكرة وغيرها من المشكلات الجمالية التي يصعب أحياناً معالجتها إذا لم تُتخذ الخطوات الوقائية سريعاً. لذا، جمعنا لك في هذا الدليل الخطوات الضرورية والمنتجات الفعالة لحماية البشرة من أضرار المدينة والتي تعيد إليها حيويتها ونضارتها تماماً كما لو أنك قررت أن تعيش بقية أيام حياتك في الريف.

خلّص بشرتك من الأوساخ

بعد يوم طويل من التنقّل في شوارع المدينة وتمضية ساعات العمل في المكتب، تتراكم الأوساخ على سطح بشرتك مما يتسبب بانسداد مساماتها وبالتالي ظهور البثور واحمرارها والتهابها. تفادَ هذه المشكلة من خلال تنظيف بشرتك بشكل فعّال يعيد إليها إشراقها ويخلّص مساماتها من الشوائب العالقة فيها.

● Clinique City Block Purifying Charcoal Cleansing Gel
● Dior Homme Dermo System Micro-Purifying Cleansing Gel

نظّف بشرتك في العمق

بما أن بشرة الرجل تحتوي على نسبة دهون أعلى بـ 15% من بشرة المرأة، وتكون مساماتها أوسع أيضاً، لذا عليك تقشير بشرتك مرّة أسبوعياً على الأقل بمستحضر التقشير الخاص ببشرة الرجل لتنظيفها في العمق وتخليصها من الأوساخ والشوائب والدهون العالقة في مساماتها والتي عجز عن إزالتها مستحضر التنظيف.

● Lab Series Invigorating Face Scrub
● Burberry Mr. Burberry Face Scrub

استعنْ بالقناع مرّة أسبوعياً

بعد كلّ عملية تقشير، من الضروري استعمال قناع البشرة لتغذيتها والحفاظ على إشراقها ونضارتها ونداوتها، إضافة إلى سد مساماتها التي توسّعت بعد التقشير. أما إذا كنت لا تملك الوقت الكافي لاستعمال القناع الذي يتطلب وضعه ما لا يقل عن 10 دقائق، فيمكنك اللجوء إلى الأقنعة السريعة التي لا يستغرق استخدامها أكثر من دقيقة واحدة رغم تأثيرها الفعّال ومكوناتها النشطة التي تتصدّى للعوامل البيئية الضارة.

● Nivea Urban Skin 1 Minute Detox Mask Moisturise
● The Body Shop Tea Tree Mask

اختر مصل العناية ببشرتك بحكمة

إذا كنت ترغب بأن تستعيد بشرتك حيويتها ونضارتها، وأن تتخلص  من الشحوب الذي تسبّبت به الملوثات والعوامل البيئية الضارّة، ننصحك باستعمال الأمصال الغنية بجرعات مركّزة من المكونات النشطة التي تدخل إلى عمق البشرة وتعالج مشكلاتها بفاعلية وتوقف زحف عوامل الشيخوخة المبكرة وآثارها وتعيد إلى البشرة شبابها ونقاوتها وتخلّصها من الترهّل والبقع الداكنة وفرط التصبّغ من دون إثقالها أو التسبّب بسدّ مساماتها.

● Lancôme Youth Activating Genific HD Concentrate For Men
●Kiehl Age Defender Power Serum

وأخيراً... ترطيبها

لا تهمل ترطيب بشرتك وخصوصاً بعد الحلاقة باستعمالك كريمَ ترطيبٍ مزوداً بعامل وقاية من أشعة الشمس لحماية بشرتك من أضرارها، وبالتالي منع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها، إضافة طبعاً إلى المحافظة على ترطيبها. كما ننصحك بشرب الماء بكثرة لترطيب بشرتك من الداخل ومساعدتها على التخلّص من السموم، إضافة إلى القيام بالتمارين الرياضيّة بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع واتباع نظام غذائيّ صحيّ غنيّ بالخضار والفواكه مع ضرورة تجنّب الوجبات السريعة المشبعة بالدهون.

● Clinique For Men  Broad Spectrum SPF 21 Moisturizer
● Jack Black Double Duty Face Moisturiser SPF 20