النجوم الأشقاء منافسة عائليّة على شاشة رمضان

09 يونيو 2018

يشهد سباق الدراما الرمضاني منافسة من الممكن أن يُطلق عليها مصطلح «منافسة عائلية»، إذ يخوض النجوم وأشقاؤهم هذا السباق بأعمال فنية مختلفة تجعل كثراً يتساءلون: هل هناك منافسة بين النجوم وأشقائهم في دراما رمضان؟ وهل يتابع كل منهم العمل الفني الذي يشارك فيه شقيقه أو شقيقته؟!

الفرق

يخوض الشقيقان أمير وأحمد كرارة سباق الدراما الرمضاني من خلال عملين مختلفين، لكن الفرق أن أمير يعد الآن واحداً من أهم نجوم الصف الأول، ويخوض السباق من خلال الجزء الثاني من مسلسل «كلبش»، والمتوقع له أن يحقق نجاحاً كبيراً. بينما يشارك شقيقه أحمد، الذي لا يزال في بداية مشواره الفني، في بطولة مسلسل «فوق السحاب» الذي يتعاون فيه مع هاني سلامة.

أمير لا يتردد في تقديم الدعم لشقيقه، وآخر ما قام به هو نشر صورة له من خلال حسابه الخاص على فايسبوك، والتعليق عليها: «مبروك أخويا أحمد كرارة، ربنا يكرمك ويوفقك ويفتحها في وشّك». بينما حرص أحمد على نشر البرومو الخاص بمسلسل «كلبش»، من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كنوع من مساعدة أخيه في الترويج لمسلسله الجديد.

الشقيقات الثلاث

وفي دراما رمضان لهذا العام أيضاً، ثلاث شقيقات يشاركن في أعمال مختلفة، وهن: مي سليم وميس حمدان ودانا حمدان، فالأولى تشارك في بطولة مسلسلي «عوالم خفية» و«الرحلة 710»، والثانية تقوم ببطولة مسلسل بدوي بعنوان «نوف»، أما الثالثة فتشارك دينا الشربيني بطولة مسلسل «مليكة».

مي سليم تحدثت عن فكرة المنافسة بين الأشقاء قائلة: «كلام فارغ، لا يوجد أي نوع من المنافسة بيننا، بالعكس عندما تحقق دانا أو ميس نجاحاً أشعر بالفخر بهما، وبأنه نجاح لي أيضاً، وهما لديهما الشعور نفسه، وأنا سعيدة بأن كل واحدة منا تشارك في عمل مهم هذا العام، وأتمنى لهما كل التوفيق والنجاح، وأنتظر أن ننتهي من التصوير حتى نحصل على إجازة نسافر فيها معاً ونستمتع بأوقاتنا مع عائلتنا وابنتي لي لي».

مشاهد جيّدة

فاء عامر تخوض سباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل «نسر الصعيد»، وتتعاون من خلاله مع النجم محمد رمضان، بينما تخوض شقيقتها السباق بمسلسل «أيوب» الذي يشاركها بطولته مصطفى شعبان.

ورغم أن كثراً يرون أن المنافسة تشتد في هذا الشهر، إلا أن الأمر مختلف لدى آيتن عامر، فقد أكدت أنها لا تدعم شقيقتها فقط في رمضان، بل ستكون مشاهِدة جيّدة لعدد من المسلسلات إلى جانب «نسر الصعيد»، وأوضحت: «أتمنى التوفيق للجميع وليس لشقيقتي فقط، وأتوقع أن تحظى معظم المسلسلات بنسب مشاهدة عالية. ثمة منافسة بالفعل، لكنها منافسة إيجابية ستجعل جميع الأعمال تنجح، لأن هذا الأمر يصبّ في مصلحة الدراما، وأتوقع أن يكون «نسر الصعيد» من الأعمال التي ستحظى بنسبة مشاهدة عالية، وأن تترك وفاء بصمتها المميزة كما تفعل دائماً».

آيتن كانت حريصة أيضاً على دعم شقيقتها وفاء، من خلال حسابها الخاص على تويتر، حيث نشرت برومو «نسر الصعيد» وغردت قائلة: «مبروك يا كبيرة». بدورها، تتخذ وفاء عامر موقف آيتن نفسه، حيث أكدت أنها تدعم كل النجوم وليس شقيقتها فقط، موضحة أن الهدف الأساسي هو دعم صناعة الدراما في مصر. كما تحدثت عن شقيقتها قائلة: «آيتن تطوِّر نفسها باستمرار، وكل عام تحرص على اختيار أدوار مختلفة، لذلك أتوقع لها نجاحاً كبيراً».

أول بطولة

كريم فهمي وأحمد فهمي، من أبرز النجوم الأشقاء الذين لهم أعمال مختلفة في شهر رمضان، فالأول يخوض السباق الرمضاني من خلال مسلسل «أمر واقع»، والذي يعد البطولة المطلقة الأولى له، بينما يظهر شقيقه أحمد في مسلسل «ربع رومي»، من خلال دور صغير قرر أن يدعم من خلاله صديقه مصطفى خاطر في هذه التجربة.

مقالب ودراما

أما النجم ياسر جلال وشقيقه الفنان رامز جلال، فالأمر بالنسبة إليهما مختلف عن باقي النجوم وأشقائهم، فياسر يخوض السباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل «رحيم»، ورامز كعادته يقدم برنامجاً للمقالب بعنوان «رامز تحت الصفر»، لكن هذا لا يمنع أن هدف كل منهما واحد، وهو البحث عن أعلى نسبة مشاهدة.

الشقيقان لا يترددان في دعم كل منهما للآخر، ومؤخراً نشر رامز من خلال حسابه الخاص على تويتر البرومو الدعائي لمسلسل «رحيم»، ووجّه رسالة لأخيه قائلاً: «مبروك يا أغلى الغاليين». ورغم أن ياسر عبّر مراراً عن انزعاجه من فكرة برامج المقالب، لأنها تفزع النجوم، إلا أنه يدعم شقيقه في كل خطواته الفنية، ويتمنى له النجاح دائماً.