مستحضر الأساس الأنسب لبشرتك هذا الصيف

مي غلاييني 17 يونيو 2018

مع بداية فصل الصيف، لا بدّ من  أن تحضّري بشرتك لاستقبال الموسم الحار باختيارك مستحضرات للعناية بها ومستحضرات الماكياج بتركيبة خفيفة ومنعشة تلبي احتياجاتها من دون إثقالها وخصوصاً في ما يتعلق بمستحضرات الأساس. ففي الصيف، لا تحتاج البشرة إلى تغطية تامّة من مستحضرات الأساس، بل إلى صيغة خفيفة منها تعمل على تعزيز إشراقها وإخفاء عيوبها بنعومة وتمنحها لمسة مصقولة بجاذبية وتحميها من أشعة الشمس الضارّة حتماً. ولمساعدتك في اختيار مستحضر الأساس الأنسب لبشرتك، إليك هذا الدليل عن أحدثها وأكثرها ملاءمةً لبشرتك في هذا الموسم.

كريمات CC

اختاري كريمات CC التي تحتوي على كل فوائد العناية بالبشرة من كريمات الوجه كتجديد البشرة وزيادة مقاومتها الطبيعية لعلامات التقدّم في السن المتعددة، إضافة إلى صقلها وتغذيتها وحمايتها على الفور فتبدو ندية، ناعمة ومرنة. كما تعمل تركيبة هذه الكريمات الشفافة والخفيفة على منح بشرتك مظهراً جميلاً ولوناً آسراً، وابتكار قاعدة متجانسة تمنح البشرة تألقاً طبيعياً ومفعماً بالصحة.

- Estée Lauder Revitalizing Supreme C.C Global Anti-Aging CC Crème SPF 10
- Chanel CC Cream Complete Correction Sunscreen Broad Spectrum SPF 50

مستحضرات الأساس المضغوطة

اختاري مستحضرات الأساس المضغوطة (المدمجة) لتعزيز إشراق طلّتك ونعومة بشرتك بتركيبتها الخفيفة الغنيّة بجزيئات مرطبة غير دهنيّة والمزودة بمؤشر حماية من أشعة الشمس الضارة والتي لا تتكتّل على بشرتك، بل تمنحها مظهراً طبيعياً متألقاً ولوناً متجانساً لافتاً للنظر. إنها الأكسسوار التجميلي الذي لا يمكن المرأة العصرية المتألقة الاستغناء عنه، خصوصاً في حقيبتها نظراً لسهولة حمله وبساطة استخدامه.

- Chanel Les Beiges Healthy Glow Gel Touch Foundation SPF 25

قطرات من اللون

إذا كنت تريدين الحصول على تغطية مثالية من مستحضر الأساس من دون إثقال بشرتك باختيار الصيغة الكثيفة منه، استعيني بالجيل الجديد من مستحضرات تجميل البشرة والتي تأتي على شكل قطرات تضيفينها إلى مستحضرك الخاص، أو تستعملينها وحدها للحصول على التغطية التي تريدينها ببساطة تامة.

- NYX Total Control Drop Foundation
- Clinique BIY Blend It Yourself Pigment Drops

الأمصال الجماليّة أو التجميليّة

إذا كنت تفضلين الاعتناء ببشرتك أكثر من استخدام مستحضرات الأساس، ننصحك باختيار الأمصال التجميلية المثالية للحفاظ على تألق بشرتك وشبابها بتركيباتها المغذية والمزوّدة بمكونات مقاوِمة للشيخوخة ومعزِّزة للترطيب والإشراق من دون إثقالها. ومن فوائد هذه المستحضرات أيضاً، أنها تعمل فور استعمالها على تغليف بشرتك بهالة متوهّجة تدوم طويلاً وتمنحك إطلالة طبيعيّة جذابة.

- Dior Diorskin Nude Air serum
- Yves Saint Laurent Youth Liberator Serum Foundation

تأثير غير لامع

إذا كانت بشرتك دهنيّة وتفضلين من مستحضر الأساس أن يمنحك لمسة نهائية غير لامعة، فالأمر بسيط! اختاري مستحضرات الأساس بالتركيبة غير اللامعة، التي تمتاز بصيغة مرطّبة ومقاوِمة للماء وتثبت طويلاً على البشرة، والتي تتوافر في مجموعة كبيرة من الظلال لتجدي منها الأنسب للون بشرتك.

- Clinique Stay Matte Oil-Free Makeup
- Givenchy Matissime Velvet Radiant Mattifying Fluid Foundation SPF 20

إطلالة مصقولة على مدار الساعة

إذا كنت تلبّين العديد من الدعوات وكثيرة الانشغالات ويلزمك من أجل ذلك أن تكون إطلالتك دائماً في أجمل حلّتها، اختاري مستحضرات الأساس المعزّزة لتألق البشرة وشبابها والتي تمنحها لمسة حريرية جذابة ومظهراً طبيعياً مشرقاً وتثبت طويلاً من دون الحاجة إلى تصحيح ماكياجك خلال النهار أبداً.

- Marc Jacobs Shameless Youthful Look 24 Hour Foundation
- Clarins Everlasting Foundation+ SPF15

مستحضرات الأساس بالثبات الطويل الأمد

رغم أن معظم مستحضرات الأساس تأتي بتركيبة تثبت طويلاً على البشرة إلا أنها تكون باهتة وتمنحك لمسة نهائية غير مشرقة. أما اليوم، فقد عالجت شركات التجميل هذه المشكلة من طريق طرحها مستحضرات جديدة تثبت طويلاً على بشرتك رغم الرطوبة والعرق، وتعمل على منحها مظهراً مشرقاً غير باهت في الوقت نفسه.

-  Clarins True Radiance Foundation SPF 15
- Giorgio Armani Beauty Maestro Glow Nourishing Fusion Makeup

مستحضرات الترطيب الملونة

تعتبر مستحضرات الترطيب الملونة مثالية للمرأة العصرية التي تواكب وتيرة الحياة السريعة رغم اعتنائها ببشرتها والمحافظة على صحّتها، إذ تساعد هذه المستحضرات على تجميل البشرة وترطيبها وتمويه عيوبها وتعزيز إشراقها فور استعمالها، إلى جانب تحسين بنيتها وملمسها مع الاستعمال المتكرر.

- Dolce & Gabbana Skincare Millennial Skin Tinted Moisturiser
- Lancôme Skin Feels Good Perfector