آيتن عامر: هذه قصة مشهدي المحذوف مع مصطفى شعبان

القاهرة (لها) 17 يونيو 2018

رغم أن فنانات كثيرات يهربن من أداء أدوار الشر، خوفاً من كراهية الجمهور لهن، لكن الممثلة آيتن عامر كانت تمتلك الجرأة الفنية الكافية لقبول دور مليء بالشر في مسلسل «أيوب» مع مصطفى شعبان، ليس هذا فقط، بل أكدت لـ«لها» أن كره الجمهور لها أسعدها، لأنها تعتبره دليل نجاحها في الدور.


وتقول آيتن: «لم أتردد للحظة واحدة في المشاركة في مسلسل «أيوب»، لأنه عمل مختلف ككل، ودوري فيه كان جديداً بالنسبة إليّ، فهي المرة الأولى التي أقدم فيها دور شر بهذا الشكل؛ وأنا أعرف جيداً أن بعض الفنانات يخشين هذه النوعية من الأدوار، ويفضّلن الأدوار التي تحظى بتعاطف الجمهور؛ لكنني أرى أن على الفنانة أن تقدم كل الأدوار؛ ولذلك كان دوري في «أيوب» تحدياً جديداً لي كممثلة، وقد استطعت أن أُخرج من خلاله طاقات تمثيلية لا يعرفها أحد عني، أما كراهية الجمهور فهي ليست لشخصي كـ«آيتن عامر»، وإنما للشخصية التي لعبتها؛ وبالتالي هي شهادة نجاح لي في أداء الدور. ورغم أنني توقعت نجاح العمل، لكن ما تحقق أكبر مما توقعته وتمنيته، وهو ما زاد من سعادتي».

وعما تردد عن حذف بعض مشاهدها؛ لجرأتها التي لا تناسب العرض في رمضان، تؤكد أن مشهداً واحداً تم حذفه لتضمّنه بعض الشتائم والألفاظ النابية، ولم ينتبه فريق المونتاج لوضع الصافرة على بعض الكلمات، لكن بمجرد وضع الصافرة أُعيد المشهد مرة أخرى في الحلقة المعروضة لاحقاً.

وتؤكد آيتن أن بطل المسلسل مصطفى شعبان، رغم بعض الانتقادات التي تعرّض لها في أعمال سابقة، فإنه يمتلك جماهيرية ضخمة زادت من نِسب مشاهدة العمل.

آيتن التي عُرض لها أيضاً في رمضان المسلسل الكوميدي «خفة يد» مع بيومي فؤاد، تكشف أنها لم تتعمّد الجمع بين عملين في موسم واحد، وما لا يعرفه الكثيرون أن «خفة يد» كان مؤجلاً من الموسم السابق، وبالتالي سيعرض خارج الموسم الرمضاني، لكنه عُرض بالصدفة في رمضان.

وعن جديدها، تؤكد آيتن أنها تحضّر لمشروع فني جديد من بطولتها تتكتم على تفاصيله لحين الاتفاق النهائي عليه.