"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: موناليزا بالخير وتصريحات يعقوب الفرحان وحلم إليسا الذي تحقّق

بيروت (لها) 30 يونيو 2018

شهدت الساحة الفنية خلال الأسبوع الماضي سلسلة أحداث فنية، من بينها إعلان الفنان عبدالله بالخير الإفراج عن ألبومه «الموناليزا»، وتصريح يعقوب الفرحان الصادم عن الدراما السعودية، فضلاً عن نجاح حفل إليسا في السعودية وغيرها من الأحداث التي نفصّلها في هذه البانوراما.


إليسا تحقّق حلمها...
كشفت الفنانة إليسا أنّ حفلها في المملكة العربية السعودية كان بمثابة حلم وتحقّق، إذ وقفت على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض لإحياء حفل عيد الفطر المبارك إلى جانب النجمة المصرية أنغام. إليسا، والتي فوجئت بكمية التفاعل وردود الفعل على حضورها، حيث وصفت الحفل بالرائع، قالت إنّها استمتعت كثيراً بهذا الحفل الاستثنائي، ووعدت جمهورها بالعودة إلى المملكة مرة أخرى. إليسا قدّمت مجموعة من أغنياتها القديمة، وفضّلت عدم تقديم أي أغنية جديدة من ألبومها المقبل، والذي أوشكت على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليه، وعبّرت عن سعادتها بلقاء الجمهور السعودي الذي يتابعها بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل فيلم عمرو دياب
يُشارك السيناريست تامر حبيب في كتابة أحداث فيلم النجم عمرو دياب، والذي يعود إلى عالم السينما من خلال فيلمٍ رابع بعد غيابٍ طويل، حيث قدّم خلال السنوات الماضية 3 أعمال سينمائية وهي: «آيس كريم في جليم»، «ضحك ولعب وجد وحب» و«العفاريت». وفي حديثٍ مع «لها»، أشار حبيب إلى أنّ الفيلم ينتمي إلى تيمة الأعمال الخفيفة غير الكوميدية، وهو فيلم غنائي وفق ما صرّح، وأضاف: «هو عبارة عن قصّة حب بين شخصين، هم آخر إتنين ممكن تتخيّل يكون في حب بينهم». وكان حبيب قد مرّ بظروف عدة حالت دون انتهائه من كتابة العمل، من بينها وفاة والدته ومشاركته في أكثر من مهرجان.

يعقوب الفرحان: الدراما السعودية «منتهية الصلاحية»
فاجأ الفنان السعودي يعقوب الفرحان متابعيه وجمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتصريحٍ صادمٍ حول دراما رمضان السعودية لعام 2018، حيث قال إنه لو أراد وضع عنوانٍ للأعمال الدرامية السعودية في رمضان فسيكون «انتهاء الصلاحية»، مؤكداً: «نحن بحاجة إلى تغيير شامل... الاستسهال في التحضير والاستخفاف بذكاء الجمهور وانعدام البناء وارتجال الأفكار والقصص، هي السمة السائدة في الدراما السعودية، إذ ثمة غياب كامل لوظائف إبداعية أساسية في الخط الإنتاجي وتوزيع لغلّة التسليك الدرامي على الأسماء إياها ولا شيء جديداً يذكر... لا نزال بعيدين عن الإبهار». وتحدّث الفرحان عن الموجة الشبابية معتبراً أنّها أنقذت الموسم في نهايته، ومنوّهاً بأنّ الإنتاج مسؤولية كبيرة وله معايير عالمية، وكل ما تحتاج اليه الدراما هو آلية اختيار المشاريع باكراً، وليس الأسماء لتتوقف البطالة المقنّعة وبالتالي هدر المال.

ماريتا الحلاني تنجز ألبومها الأول
عقب عودتها من دبي حيث سجّلت مع عددٍ من النجوم العرب على رأسهم قصي خضر وأحمد شوقي ورنا سماحة، أغنية تشجيع خاصة بكأس العالم 2018، انتهت الفنانة الشابة ماريتا الحلاني من تسجيل أغنيات ألبومها الأول والمرتقب صدوره خلال الفترة المقبلة. وقد نشرت الحلاني مجموعة صورٍ لها من داخل الاستوديو وهي تضع صوتها على إحدى الأغنيات، معلنةً أنّها الأخيرة في قائمة أغنيات الألبوم، والذي تتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، من بينهم والدها عاصي الحلاني، نزار فرنسيس، مصطفى جاد، أحمد سرور، بهاء الدين محمد وآخرون. الألبوم يضمّ أغنيات منوّعة بين اللهجتين اللبنانية والمصرية، وسترافقه حملة ترويج ضخمة.

عبدالله بالخير يُفرج عن «الموناليزا»
بعد طول انتظار، أفرج الفنان الإماراتي عبدالله بالخير عن ألبومه الغنائي المنتظر والذي يحمل عنوان «الموناليزا»، هو الذي كان قد وعد بأنّ الألبوم سيصدر منذ فترةٍ طويلة، ولكنّ ظروفاً عدة حالت دون ذلك، إلى أن قرّر تقديم هذا العمل الغنائي هديةً لجمهوره. بالخير، وعبر حسابه على «الإنستغرام»، نشر مقطعاً من أغنية «الموناليزا»، وعلّق عليها قائلاً: «الموناليزا قريباً... وبعد طول انتظار.. ألبوم الموناليزا... وكل عام وأنتم بخير... مع شكر وحب وبوسة العيد من بالخير». ويضمّ الألبوم 11 أغنية منوّعة اللهجات بين التراثين العماني والإماراتي، وقد تعاون فيه مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أغنية «ونات نص شاب»، والشيخ حمدان آل مكتوم بأغنية أخرى بعنوان «حمام الأحباب»، إضافة الى تعاونه مع عددٍ من الشعراء والملحنين، منهم فهد الجسمي، فايز السعيد، ومانع العتيبة.