بطولة لبنان المحلية السادسة لجمال الخيول العربية الأصيلة"

ماغي باتيار عنيد 01 أغسطس 2018

بدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبرعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، نظّمت "جمعية مربي الخيول العربية في لبنان " بطولة لبنان المحلية السادسة لجمال الخيول العربية على مرمح مدرسة القديسة حنة- الآباء البيض في بلدة رياق البقاعية.
وعلى مدار يومين أقيمت البطولة الفريدة من نوعها في لبنان، واستعرضت فيها الخيول العربية جمالها ورشاقتها، بحضور رسمي وعسكري ودبلوماسي .

مثّل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في المناسبة محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة بحضور رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام د. أحمد بن محمد الجروان، وسفير الإمارات العربية المتحدة لدى لبنان د. حمد سعيد الشامسي، يرافقه القائم بأعمال السفارة حمدان الهاشمي، وعدد من أركان السفارة، كما حضر البطولة القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان الوزير المفوض وليد بخاري، والعميد ابراهيم جمعة ممثلًا مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ومحافظ بعلبك والهرمل بشير خضر، والمدير التنفيذي للمهرجان، ورئيس الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا"، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الإتحاد الدولي "إفهار" لارا صوايا ، وادوار حامض، المدير العام للشركة الوطنية للأعلاف والدقيق في أبو ظبي، الشريك الأساسي لمهرجان منصور بن زايد، ورئيس "جمعية مربي الخيول العربية في لبنان " اللجنة المنظمة ، السيد شفيق الموسوي، والقاضي عماد الأتات ، ومجموعة من مربي الخيول العربية في لبنان والبقاع، ووجوه إجتماعية وثقافية وإعلامية .
تندرج بطولة لبنان لجمال الخيول ضمن النسخة العاشرة للمهرجان العالمي للخيول العربية الذي يسعى جاهدا لترسيخ هذه الرياضة المتميّزة بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الإهتمام بالخيول العربية بدعم كبير من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتشارك في البطولة مجموعة من أنقى سلالات الخيول العربية تمثل العديد من الإسطبلات المحلية في لبنان، والعديد من أبطال البطولات الدولية التي سبق تنظيمها مع عدد من الفائزين بالبطولات العالمية.
اختتم الإحتفال بتقديم دروع تكريمية للحضور وفي مقدمهم الوزير الإماراتي والسفير الشامسي والوزير المفوض السعودي وليد بخاري،و ل صوايا ولممثلي الجهات الرسمية والعسكرية وللحكام .
وقدم الجوائز المالية للفائزين مربط خيل رجل الأعمال اللبناني محمد العريبي.