خطوات تعزّز تألقك وانتعاشك صيفاً

مي غلاييني 12 أغسطس 2018

مع اشتداد حدّة أشعة الشمس صيفاً، تلزمك خطوات فعالة للحفاظ على نضارتك وتألقك. فدرجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية تزيد من حساسية البشرة وتسبب الاحمرار والحكاك وغيرها الكثير من المشكلات الجمالية التي أنت في غنى عنها. لذا، جمعنا لك من أشهر خبراء العناية بالبشرة والشعر هذه النصائح السهلة لمساعدتك بالاستمتاع بالعطلة الصيفية بطلّة جذابة وأنيقة، إضافة إلى مجموعة من المستحضرات التي يحتاجها الرجل والمزودة بأفضل المكونات التي تعالج الشعر وتساعد في الحفاظ على أناقة تسريحته وتعتني باللحية والبشرة وتعزز انتعاشك. 

حماية من أجهزة التبريد 

من المهم ترطيب بشرتك في هذا الوقت من السنة لتجديدها والتخلص من جفافها الناجم عن التعرّض المفرط لأجهزة التبريد وحرّ الصيف. اختر لهذه الغاية المرطّب الأنسب لنوعية بشرتك والذي يعمل على تعزيز رطوبتها من دون التسبب بأي مشكلات جمالية أخرى، على أن يكون المرطب الذي اخترته مزوداً بمؤشر حماية من أشعة الشمس الضارة والتي تسبب التجاعيد والبقع والاجتفاف.

● SPF 20 Jack Black Double-Duty Face Moisturizer

● Clinique Even Better Skin Tone Correcting Lotion SPF 20

حماية من مستحضرات تصفيف الشعر  

يُستحسن أن تعتمد خلال فصل الصيف تسريحة عمليّة قصيرة وأن تختار لتثبيتها مستحضرات للتصفيف فعالة في تثبيت تسريحتك أطول مدّة ممكنة، وبالتالي المحافظة على تألق طلتك دائماً، على أن تكون تركيبة هذه المستحضرات لطيفة على البشرة وخالية من البارابين والكبريتات في حال تسربت مكوناتها إلى بشرتك بسبب التعرّق.

● DevaCurl Ultra Defining Gel

● L'Oreal Ever Pure 8-in-1 Color Miracle

تحضير البشرة للحلاقة 

حتى عندما يكون الطقس حاراً، تبقى بحاجة الى استخدام منشفة ساخنة قبل الحلاقة للمساعدة في تحضير البشرة وتنعيمها. كما ننصحك باستعمال زيت ما قبل الحلاقة الذي يساعد أيضاً في عملية التحضير ويحدّ من تحسّس البشرة بمكوناته الملطفة والمهدئة التي تسهّل الحلاقة وتنعّم البشرة وتحول دون حدوث أي جروح فيها.

● Burberry Mr. Burberry Beard Oil

● Gucci Guilty Pour Homme Absolute Beard Oil

عطر صيفي 

مع ارتفاع نسبة الرطوبة صيفاً، أنت في حاجة إلى عطر صيفي يعزز نضارتك وانتعاشك ويخلصك من الشعور باللزوجة والدبق ويمنحك إحساساً رائعاً بالحيوية والنشاط، مما يجعله مثالياً للأمسيات الصيفيّة الطويلة بأريجه الغني بخلاصة الحمضيات كالبرتقال أو البرغموت أو الليمون الحامض.

● Dolce & Gabbana Light Blue

● Tom Ford Neroli Portofino

تسريحة عمليّة 

من الأفضل خلال الصيف أن تطغى العفوية والبساطة على مظهرك، وبالتحديد على تسريحة شعرك. لذا، ننصحك بأن تختار رذاذ ملح البحر، خصوصاً إذا كان شعرك طويلاً، فهو يمنحك خصلات لولبيّة جذابة ويعزز حجم شعرك وينعّم ملمسه من دون أن يزيد من إفرازاته الدهنية.

● Redken Fashion Waves Sea Salt Spray

● Wella Professionals EIMI Ocean Spritz Spray

ترطيب الشعر

مع أن التعرّض لأشعة الشمس أمر في غاية الروعة، إلا أنه يضرّ بالشعر كثيراً ويتسبّب بجفافه وتقصّفه. احمِ شعرك من أضرار الشمس باستعمالك مستحضرات العناية بالشعر وتنظيفه بالتركيبة المرطّبة التي تعيد إلى الشعر حيويّته وتعمل على تعزيز متانته ورطوبته.

● Phyto Phytoplage Protective Sun Veil

● Head & Shoulders Deep Moisture Shampoo and Conditioner

● Pantene Pro-V Daily Moisture Renewal Shampoo and Conditioner