قصة حقيبة FENDI Peekaboo Ostrich تفاصيل فاخرة منسوجة بجلد النعام

26 أغسطس 2018

منذ العام 1925، تعبّر دار فندي عن الفخامة والبراعة اليدوية من خلال مجموعات مميزة من الحقائب الغريبة. بالفعل، تجتمع أعلى درجات البراعة الحِرفية مع أفخر أنواع الجلود النفيسة لتقدّم لنا تصاميم فريدة، تحمل توقيع أشهر الحِرفيين العاملين لدى فندي، المدرّبين والمتخصّصين في ابتكار تصاميم حِرفية فريدة، مميزة بكل تفاصيلها.


تتميّز الدار وتبرز براعتها الحِرفية من خلال استعمال جلد النعام، أحد أفخر الجلود وأندرها، والذي يلبّي رغبة المرأة الباحثة عن إحساس سرمدي. لا شك في أن جلد النعام فريد ويتميز بملمسه الرائع الذي يمنحه أناقة راقية ولافتة. هذا الجلد النادر والفاخر، تماماً مثل جلد التمساح، يشتهر بصموده لأعوام طويلة، إضافة إلى ليونته، لا سيما أنه أحد أكثر الجلود طراوةً في العالم. إذاً، اجتمعت ليونة هذا الجلد وشكله الفريد مع البراعة الحِرفية المميزة لدى فندي، وظهرت النتيجة على شكل حقائب متكلّفة مثل الحقائب الأيقونية في الدار Peekaboo، بأحجام كبيرة وعادية وصغيرة، إضافة إلى الأشكال العصرية الجديدة مثل Kan I وKan I Small، بالترافق مع العديد من الأكسسوارات الجلدية الصغيرة.

إضافة إلى ذلك، أتاح تنوّع جلد النعام ابتكار حقائب بألوان استثنائية، تتعزّز في كل موسم بألوان غير متوقعة تزيد من روعة أكسسوارات فندي الجلدية بطريقة عصرية، وإنما تبقى في الوقت نفسه وفيةً لتقنيات التصنيع التقليدية. هكذا، نجد أنفسنا أمام ألوان ساطعة، مثل الأخضر الزمردي والأصفر الشمسي والأحمر الياقوتي، بالترافق مع الألوان التقليدية مثل الرمادي والأبيض والأزرق والبيج. أما البطانة الداخلية للحقائب فمصنوعة من الجلد الطري، بألوان مماثلة لألوان الحقيبة نفسها. يُذكر أن حقائب الدار المصنوعة من جلد النعام تتميز كلها بملمسها الناعم والراقي، مما يجعلها متعةً للعينين وتحيةً إلى المهارة الحِرفية الإيطالية التي تلقي الضوء على المزايا الطبيعية لذلك الجلد الناعم والحريري.

تظهر البراعة الحِرفية لدى فندي بوضوح في هذه الحقائب النفيسة، بدءاً من اختيار الجلد وصولاً إلى الطلاء بالفضي أو الذهبي. كما يعتبر جلد النعام جزءاً أساسياً من الجلود المستخدمة في الدار، تماماً مثل جلد التمساح وجلد الثعبان، وتتوافر الموديلات في بوتيكات معينة لفندي في أرجاء العالم، علماً أنها تجمع بين البراعة والمهارات الحِرفية لتلبّي رغبة الزبائن في الفرادة. النتيجة إذاً مجموعة من الابتكارات الفخمة التي تعكس الذوق الرفيع لامرأة فندي الباحثة عن الجودة العالية، والتي تجسّد قيم الدار في البراعة الحِرفية المتميزة والإبداع الفريد والأناقة السرمدية.

تحية تقدير للبراعة الحرفية

تشارك دار فندي في مبادرة LVMH، تحت عنوان Les Journées Particulières، التي ستُطلق في 12 و13 و14 تشرين الأول/أكتوبر 2018 في قصر Palazzo della CiviltàItaliana في روما. وستكون هذه المشاركة عبارة عن تحية تقدير للبراعة الحِرفية للدار في كل مجالاتها، بدءاً من الأزياء الراقية وتلك الجاهزة وصولاً إلى الفرو، الأكسسوارات الجلدية والأحذية. يفتح المعرض أبوابه مجاناً أمام الجمهور، بين العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، من دون الحاجة إلى حجز مسبق. كما يمكن المهتمين زيارة بوتيك Palazzo FENDI في Largo Goldoni، ضمن مشروع Les Journées Particulières.