نجمات عرفن طعم الأمومة بعد الأربعين

جولي صليبا 25 أغسطس 2018

نسمع الكثير من القصص والحكايات عن تضاؤل خصوبة النساء بعد سنّ الأربعين، ومواجهتهن صعوبات جمّة في الحمل وإنجاب الأطفال. إلا أن العديد من نجمات هوليوود أنجبن الأطفال بعد الأربعين وأثبتن أن الأمومة يمكن أن تحصل في أي مرحلة. من إيفا لونغوريا إلى جانيت جاكسون وسيلين ديون، نستعرض في ما يأتي عدداً من النجمات اللواتي تذوّقن طعم الأمومة بعد الأربعين.


سوزان سارندون 

أنجبت سارندون طفلتها الأولى، إيفا أموري، عام 1985، المخرج الإيطالي فرانكو أموري. وبعد أعوام قليلة، أنجبت سوزان ابنيها جاك ومايلز، من تيم روبنز، وكان عمرها 42 و45 عاماً على التوالي.

وعند سؤالها عن سبب تأخّرها في إنجاب الأطفال، أجابت ساروندون بأنها لم تكن متعجّلة، وعانت مشكلة صحية جعلتها تعتقد أنه يستحيل عليها أن تصبح أماً بيولوجية.

جوليان مور 

أنجبت جولينا مور ابنها كاليب وهي في أواخر الثلاثينات. ثم أنجبت ابنتها ليف بعد خمسة أعوام، عندما أصبحت في الواحدة والأربعين.

ميريل ستريب

أنجبت ميريل ستريب طفلها الأول، هنري وولف غامر، من زوجها دون غامر وهي في عمر الثلاثين. ثم أنجبت ابنتيها ماري ويلا غامر وغرايس جاين غامر، قبل أن تحمل مجدداً بابنتها لويزا جاكوبسون غامر وهي في سنّ الواحدة والأربعين.

إيفا منديس 

أصبحت إيفا منديس أمّاً للمرة الأولى وهي في عمر الأربعين، عندما استقبلت مع زوجها راين غوسلينغ ابنتهما إزميرالدا. وبعد مرور عامين فقط، حملت منديس بطفلتها الثانية، أمادا. تعترف إيفا أن الأمومة بدّلتها كثيراً، وأرهقتها في أيام عدة، لكنها أروع حدث في حياتها.

نيكول كيدمان

عانت نجمة Big Little Lies مشكلات كثيرة في الخصوبة والحمل. فالممثلة الأسترالية تزوجت مرتين: المرة الأولى من توم كروز، وحالياً من كيث أوربان.

في زواجها الأول من توم كروز، واجهت كيدمان صعوبات كثيرة في الحمل، واتخذ الزوجان يومها قراراً بتبنّي طفليهما، إيزابيلا وكونور. وفي نهاية فترة زواجها من كروز، أجهضت كيدمان طفلاً كان في أحشائها بسبب مضاعفات في الحمل.

عندما تزوجت كيدمان من أوربان، اعتقدت أنها لن تستطيع الحمل بصورة طبيعية، لكنها أنجبت ابنتها صنداي روز عام 2008، وهي في الواحدة والأربعين من عمرها.

لم تكشف كيدمان أبداً ما إذا كانت قد خضعت لعلاج في الخصوبة، لكنها اعترفت أنها فعلت كل ما في وسعها لتحمل بصورة طبيعية. كانت احتمالات حملها ضئيلة جداً، ولذلك تعتبر ابنتها صنداي بمثابة أعجوبة في حياتها.

بعد ثلاثة أعوام، استقبلت نيكول ابنتها الثانية، فايث مارغريت، التي ولدت بواسطة أم بديلة. هكذا، أصبحت كيدمان أماً لأربعة أولاد.

جانيت جاكسون

في العام 2016، أعلنت جانيت جاكسون أنها حامل بطفلها الأول وهي في عمر الخمسين. حرصت جاكسون على إخفاء تفاصيل حملها، إلى أن أنجبت طفلها عيسى من زوجها آنذاك وسام المانع.

سيلين ديون

في سنّ الثانية والأربعين، وبعد علاجات كثيرة لتعزيز الخصوبة ومحاربة العقم، أنجبت سيلين ديون توأمها إيدي ونيسلون. وقد واجهت سيلين ديون صعوبة أيضاً في إنجاب طفلها الأول رينيه شارل، إذ اضطرت إلى اللجوء إلى اختصاصي في العقم لمساعدتها على الحمل وهي لا تزال في بداية الثلاثينات. بعدما تذوقت طعم الأمومة، أرادت سيلين إعادة الكرّة، ولم توفر وسيلة ممكنة للحمل إلا وجرّبتها.واجهت الفشل مرات عدة لكنها لم تستسلم إلى أن حملت بتوأمها إيدي ونيلسون. 

بروك شيلدز

في العام 2006، أنجبت بروك شيلدز ابنتها الثانية، غراير، من زوجها كريس هنشي وهي في عمر الأربعين. قبل ولادة غراير، واجهت بروك صعوبات جمّة في الحمل وخضعت للكثير من علاجات الخصوبة التي لم تنجح. حصل ذلك بعد أن أنجبت بروك ابنتها روان في شهر أيار/مايو 2003.

جينا دايفيس

جينا دايفيس، الممثلة الفائزة بجائزة الأوسكار، أنجبت أولادها الثلاثة بعد بلوغها سنّ الأربعين. بالفعل، أنجبت دايفيس ابنتها أليزيه عام 2002 عندما كانت في سنّ الخامسة والأربعين. وبعد مرور عامين، أنجبت دايفيس توأمها كاين وكاييس.

عن سبب تأخّرها في الإنجاب، أعلنت دايفيس أنها انتظرت الشخص المناسب والوقت المناسب لتتذوّق طعم الأمومة.

غوين ستيفاني 

تعترف غوين ستيفاني أن ابنها الأصغر أبولو هو بمثابة أعجوبة حقيقية في حياتها، لأنها أنجبته من زوجها آنذاك غافين روسدايل، وهي في سنّ الرابعة والأربعين. وتضيف ستيفاني أن تجربة الحمل في منتصف الأربعينات كانت مميزة جداً.

إيمان

أنجبت إيمان طفلتها الأولى، زوليخا، عندما كانت في العشرينات ومتزوجة من بطل كرة السلة سبنسر هاريوود. بعد ربع قرن تقريباً، تزوجت إيمان من دايفيد بوي وحملت مجدداً، وهي في سنّ الخامسة والأربعين. أنجبت إيمان ابنتها ألكسندريا التي تعتبرها بمثابة أعجوبة في حياتها لأن الحمل حصل رغم الصعوبات والمشكلات الصحية الكثيرة.

أوما ثورمان 

أنجبت أوما ثورمان طفلتها الثالثة، ألتالون، وهي في سنّ الثانية والأربعين عندما كانت تعيش مع أربار بوسون. إلا أن أربار وأوما انفصلا بعد أربعة أعوام فقط. يُذكر أن أوما أنجبت أيضاً ابنتها مايا وابنها ليفون عندما كانت متزوجة من الممثل إيثان هاوك.

سلمى حايك

اعترفت سلمى حايك ذات مرة لموقع WebMD الالكتروني أنها فكّرت في مرحلة من المراحل بضرورة اللجوء إلى المساعدة الطبية كي تتمكن من الحمل وإنجاب الأطفال. إلا أن الحمل الطبيعي حصل فعلاً، وكان صعباً بعض الشيء بسبب داء السكري، ليتوّج أخيراً بولادة الطفلة فالنتينا فيما سلمى حايك في الواحد والأربعين من عمرها.

هالي بيري

أنجبت الجميلة السمراء هالي بيري طفلتها نهلا وهي في سنّ الواحدة والأربعين. ثم أنجبت طفلها ماسيو وهي في سنّ السابعة والأربعين. وكشفت بيري أن حملها الثاني كان مفاجئاً كثيراً لأنها كانت في مرحلة ما قبل سن انقطاع الطمث، ولم تعتقد أبداً أنها قادرة على الحمل والإنجاب.

راشيل زويه

في العام 2013، كانت راشيل في سنّ الثانية والأربعين عندما أعلنت أنها حامل بطفلها الثاني، كايوس، من زوجها رودجر بيرمان.

قبل هذا الحمل، لم تكن راشيل واثقة من قدرتها على الإنجاب مرة جديدة. فقد أنجبت ابنها سكايلر بعد مرور فترة طويلة جداً على زواجها، ولذلك ساورها الشك في إمكانية حصول الحمل مرة جديدة.

مادونا

أنجبت مادونا ابنها البيولوجي الثاني، روكو، وهي في سنّ الثانية والأربعين بعد أن أنجبت ابنتها لورد عندما كانت في أواخر الثلاثينات. يذكر أن مادونا أضافت إلى عائلتها أربعة أولاد بالتبنّي، ما يجعل عائلتها مؤلفة حالياً من ستة أولاد.