تخسيس البطن بسرعة بات ممكناً...تعلّمي كيف!

كارين اليان ضاهر 23 أغسطس 2018

يبدو هاجس تخسيس البطن بسرعة من المسائل التي ترافق كثيرات، خصوصاً أن تكدس الدهون في هذا الموضع مزعج ويؤثر سلباً على المظهر عامةً.

حتى أنه في هذه الحالة تزيد صعوبة إيجاد الملابس الملائمة التي تخفي انتفاخ البطن. والأسوأ من ذلك أن تكدس الدهون في محيط الخصر يرتبط ارتباطاً وثيقاً بأمراض خطيرة يمكن الإصابة بها كالسكري وأمراض القلب.

ولكن، في الواقع، ثمة خطوات معينة متوافرة قادرة على تخسيس البطن بسرعة في حال التزمتِ بها ضمن نمط حياة صحي ونظام غذائي متوازن:

1-لا تتناولي السكر والمشروبات الغنية به، فمما لا شك فيه أن السكريات ليست مناسبة لك إذا كنت تسعين إلى تخسيس البطن بسرعة كبرى. بل ستشكل عائقاً أمامك وتمنعك عن تحقيق هدف.

2-أكثري من تناول البروتينات، فتناولها يساعد على تخسيس البطن بسرعة لا تتوقعينها.

3-امتنعي عن تناول النشويات، خصوصاً تلك المصنعة إذ يبدو واضحاً ان النشويات تتكدس عادة في البطن ومن الطبيعي أن يؤدي الإكثار من تناولها إلى زيادة مشكلتك سواءً خصوصاً إذا كنت أصلاً من الاشخاص الذين تتكدس الدهون لديهم اكثر في محيط الخصر.

4-تناولي مصادر الألياف فهي تعطي إحساساً بالشبع وتخفف من القابلية للأكل، خصوصاً تلك الذائبة التي تسمح بالحد من الدهون المكدسة في البطن. ركزي على تناول الخضر والفاكهة والحبوب الكاملة الغذاء.

5-قللي كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها على أن تحافظي على معدل صحي مقبول وسرعان ما ستلاحظين أن تلك الدهون التي كانت مكدسة في بطنك بدأت تخف تدريجاً.