4 أعشاب تساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون

كارين اليان ضاهر 27 أغسطس 2018

لم تعد قدرة الاعشاب على حرق الدهون بمثابة وهم لدى البعض، بل ثبت أن ثمة أعشاباً تساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون بشكل لا يدعو للشك. ومن المهم أن تتعرفي على تلك القادرة على تحقيق هدفك.

إليك 4 اعشاب تساعد على انقاص الوزن بسرعة لا تتوقعينها:

-القرفة: تساعد القرفة على ضبط معدلات السكر في الدم وعلى خفض الوزن كما صار معروفاً. وأهم ما يميزها أنها قادرةعلى ضبط الشهية والرغبة في تناول الحلويات. تضاف إلى ذلك قدرتها على حرق الدهون الزائدة المكدسة في محيط الخصر، والتي تعتبر الأكثر خطورة . من جهة أخرى تساعد القرفة على تنشيط عملية الأيض وتحسن عملية الهضم. لذلك من المهم استهلاك القرفة يومياً في حال الرغبة في إنقاص الوزن.

-الشاي الاخضر: تبحثين عن اعشاب تساعد على إنقاص الوزن؟ إعلمي إذن أن الشاي الأخضر قادر على تحقيق هدفك، ويعتبر من الأعشاب الاكثر فاعلية اليوم، إذ يمتاز بغناه بمضادات الأكسدة وبقدرته على تنشيط عملية الايض وتحسين عملية حرق الدهون. لكن على الرغم من أهميته في حرق الدهون، يجب عدم استهلاكه بكميات زائدة، لأنه قد يسبب الإسهال. في المقابل، يمكن تناوله بدلاً من القهوة صباحاً.

-الزنجبيل: يعتبر في غاية الفاعلية لخفض الوزن وضبط معدلات السكر. كما يلعب دوراً مهماً في تنشيط عملية الأيض

-الكركم: يحتوي الكركم على مكون يساعد على تنشيط عملية الأيض، فيما يرفع حرارة الجسم. كما يتميز بقدرته على ضبط مستويات الهرمونات.