بالأسماء- هذه الكريمات تساعدك على تبييض اليدين

ماغي باتيار عنيد 30 أغسطس 2018

الجفاف، الإهمال، التقدّم في السّن، والتعرّض لأشعة الشّمس في شكل مبالغ من دون وقاية، كلها أسباب تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة على سطح اليدين. فالبشرة الجافة معرّضة أكثر من البشرة الناعمة والرطبة للاحتراق وظهور الشوائب الجلدية وعلامات الشيخوخة المبكرة عليها.

لهذه الأسباب، من الضروري جداً ترطيب اليدين مرّات عدّة في اليوم، وبالتحديد بعد غسلهما وتجفيفهما جيداً. كذلك، عليك اختيار كريم مغذٍ ومرطب مخصص لليدين، يحتوي على فلترات وقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية بنسبة لا تقل عن معدّل SPF 15. وإذا كنت أصلًا تعانين من انتشار البقع الداكنة على سطح يديك، من الأفضل لك اختيار كريم تبييض اليدين المصمّم لمعالجة اصطباغ الجلد والحدّ من ظهور بقع جديدة. ولكن، راعي توزيع كريم تبييض اليدين قبل نصف ساعة من مغادرتك المنزل. جرّبي:

Chanel La Creme Main Smooth Soften Brighten

Clinique Even Better Dark Spot Correcting Hand Cream SPF 15

من المفيد أيضًا تجديد سطح بشرة اليدين باستعمال الكريم المقشّر المخصّص للجسم، مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع، لأنه يزيل الخلايا الميتة ويحضّر البشرة في شكل أفضل لاستقبال فوائد الأقنعة، ومستحضرات العناية أو كريم تبييض اليدين. جرّبي:

Kiko Green Me Exfoliating Body Gommage

من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض اليدين الحامض وزيت الخروع، استعملي أحد هذين المكونين الطبيعين بواسطة العود القطني مباشرة على البقع، واتركيه يعمل طوال الليل. كرّري المحاولة يوميًا إلى حين تحقيق النتيجة المرجوة.

تذكّري، أن الحل الأمثل للبقع الداكنة وتبييض اليدين يبقى العلاج بأشعة الليزر أو أي علاج عميق يقترحه طبيب الجلد بحسب قدم البقع ومدى صعوبة إزالتها.