فوائد الفازلين للوجه

ماغي باتيار عنيد 06 سبتمبر 2018

قد لا يخلو منزل واحد من الفازلين أي الهلام النفطي Petroleum Jelly نظرًا لفوائده الجمّة في الترطيب وحماية البشرة من الجفاف، التشقق، الاحمرار، الاصطباغ ... وغيرها من المشاكل الجلدية أو الجمالية، إذ يمكن استخدامه أيضًا على الشعر لمنع تقصّف أطرافه، أو لترطيب الجسم ومعالجة جفاف وتشقق كعبي القدمين، كما يمكنك استعماله قبل التدثر بالعطر ما يجعل هذا الأخير يدوم لساعات طويلة. تعرّفي أكثر على فوائد الفازلين للوجه، وتعلّمي كيفية استعماله.

معالجة الحروق والتئام الجروح

من فوائد الفازلين للوجه أنه يبقي البشرة ندية ومنتعشة خصوصًا بعد العمليات الجراحية، لكن، تأكدي من تنظيف الجرح أو القطب قبل دهن البشرة بالفازلين لتجنّب أي عدوى بكتيريا.

ترطيب البشرة الجافة والمتشقّقة

أبرز فوائد الفازلين للوجه هي ترطيب البشرة الشديدة الجفاف والمتشققة خصوصًا عند الخدّين وعلى طول الأنف، والشفتين. وقد يعاني كبار السّن أكثر من سواهم من هذه المشكلة على مدار السنة خصوصًا في الشتاء. لذا، يوصى باستعمال الفازلين مباشرة بعد الحمّام بينما تكون البشرة ما زالت مرنة وندية، ومساماتها مفتوحة لاستقبال الهلام المرطب في شكل أفضل. لكن، حذاري استعمال الفازلين إذا كانت بشرتك معرّضة لظهور البثور.

إزالة الماكياج

يمكنك استعمال الفازلين لإزالة الماكياج عن الوجه فهو آمن على البشرة حتى الحسّاسة، أي يمكن استعماله لتنظيف ماكياج العينين خصوصًا الماسكارا المقاومة للماء. ضعي القليل من الفازلين على عود قطني، ومرّريه فوق رموشك لتليين الماسكارا المقاومة للماء وتسهيل إزالتها. بعدها، ضعي الفازلين على كرة قطنية، وامسحي جفونك من أعلى إلى أسفل، ومرّريها أيضًا تحت الرموش السفلية لإزالة ما تبقى من الماكياج.

نصيحة: تأكدي من إغماض عينيك بينما تزيلين الماكياج عنهما، واغسلي وجهك بالماء، ثمّ جفّفيه بطريقة التربيت اللطيف.