كيف نحافظ على بشرة الوجه ... في الثلاثين

ماغي باتيار عنيد 08 سبتمبر 2018

أنت في الثلاثين، وتفتقد بشرتك للألق والنضارة رغم شباب سنك، ولاحظت مؤخرًا أن حالتها تتدهور شيئاً فشيئا لأنك تتعبين في العمل، وتعانين من الضغوط والمسؤوليات، وتسهرين لساعات متأخرة من الليل؟!

إليك بعض النصائح المفيدة التي تعلّمك كيف نحافظ على بشرة الوجه.

بشرتك بحاجة للتغذية والنوم. ولا بأس في السّهر، لكن، لا تبالغي، لأن المحافظة على بشرة جميلة وشابة لأطول فترة ممكنة يحتاج منك بعض التضحية إذا كنت فعلاً قلقة بشأن جمالك وألق بشرتك.

كيف نحافظ على بشرة الوجه ؟ سؤال تطرحه معظم النساء العاملات والأمهات في مرحلة الثلاثين. والجواب هو: باتباع هذه النصائح البسيطة:

1- النوم لساعات كافية، أي بين 6 و 8 ساعات، ويُفضل أن تأوي إلى الفراش قبل الساعة العاشرة لأن البشرة تتغذّى وتجدّد نفسها في المساء، بينما يرتاح الجسم في سبات عميق.

2- إذا كنت مدمنة على التدخين أو تجلسين مع المدخنين، أنصحك بتجنّب تدخين السجائر والشيشة (النرجيلة) لأنهما من ألد أعداء النضارة وشباب البشرة.

3- من الضروري أيضًا استعمال مستحضرات عناية مغذّية ومعزّزة للألق تضم الكريم المغذي، والمصل (السيروم) المنشّط، والقناع المرطب والمجدّد للبشرة. ومن الأفضل أن يكون خيارك لهذه المستحضرات من ماركة عالمية موثوقة تجعلك تلتمسين النتائج الفاعلة في فترة قصيرة.

4- كيف نحافظ على بشرة الوجه ؟ باتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن، تجنّب العادات السيئة، وشرب الكثير من الماء، وممارسة اليوغا للتخلّص من الضغوطات النفسية.