لبشرة نضرة وشابة تعلّمي الطريقة الصحيحة للعناية بوجهك! طرق بسيطة

ماغي باتيار عنيد 10 سبتمبر 2018

معظم الشابات يسألن عن كيفية العناية بالوجه بطريقة صحيحة وسليمة، للتمتّع ببشرة نضرة وشابة لأطول فترة ممكنة. إليك نصائح أساسية تعلّمك كيفية العناية ببشرتك.

تنظيف البشرة

لكي تتعلّمي كيفية العناية بالوجه، عليك قبل كل شيء تنظيف بشرتك يوميًا بواسطة مستحضر كريمي ملطف خالٍ من الصابون، تختارينه من النوع الذي يسهل عليك شطفه بالماء.

وزّعي المستحضر المنظف على وجهك وعنقك بطريقة التدليك الدائري الخفيف، واشطفيه بالماء البارد الذي يصقل الملامح ويمنع جفاف البشرة. أما إذا كانت بشرتك دهنية وتعاني من انتشار البثور، فننصحك باستعمال منظف هلامي يحتوي على مستخلصات منقيّة.

ترطيب الوجه

رطبي بشرتك بعد تنظيفها باستعمال كريم مغذّ إذا كانت طبيعتها جافة، أما إذا كانت دهنية فننصحك بالسائل المرطب أو الهلامي الخالي من الزيوت: وزّعي الكريم المرطب على بشرتك بينما تكون رطبة، ما يساعد على ولوج الكريم بسهولة. انتظري دقيقتين ريثما تمتص بشرتك الكريم كليًا، ثم ضعي الماكياج. بإمكانك أيضاً استعمال مصل العناية المرطب قبل وضع الكريم المعتاد لتعزيز فاعلية هذا الأخير.

نصيحة: إذا كانت طبيعة بشرتك عادية ولاحظت أنها باتت دهنية في شكل مفاجىء، استبدلي المنظّف الكريمي بالسائل المنظف الرغوي التركيبة والخالي من الصابون. ولترطيب بشرتك، استعيني بمرطب خفيف خال من الدهون.

كيفية العناية بالوجه أسبوعيًا

استعملي المقشر الذي يزيل الخلايا الميتة عن سطح البشرة أسبوعياً، وذلك قبل وضع القناع لتنقية الوجه والحدّ من تكوّن الشوائب. جرّبي:

Caudalie Deep Cleansing Exfoliator

Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel

استعملي القناع المنقي الذي يضبط اللمعان الدهني مرّتين في الأسبوع إذا كانت طبيعة بشرتك دهنية، وللبشرة الجافة استعيني بالأقنعة المغذية والمرطبة ثلاث مرّات بالأسبوع. أما إذا كانت بشرتك مختلطة، فاستخدمي قناعاً منقياً مرّة في الأسبوع على المساحات الدهنيّة فقط، والقناع المرطب فوق الملامح الجافة من الوجه. جرّبي:

Dior Hydra LIFE Extra Plump Smooth Balm Mask

Chanel Sublimage Masque Essential Regenerating Mask

L'Oreal Paris Pure-Clay Mask Detox & Brighten