بالصور - الإطلالات الأجرأ في "الجونة السينمائي": غادة عادل وياسمين صبري ونجمات اخريات... ولقاء منى زكي بدانييلا رحمة

ميشال زريق 21 سبتمبر 2018

إجتمع نجوم الوطن العربي ليلة الأمس في منطقة الجونة الساحلية المطلّة على البحر الأحمر، للإحتفال بليلة إفتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، الذي يُقدّم، وللعام الثاني على التوالي، مجموعة أفلام تتنافس لنيل جوائز مختلفة ضمن إطار المهرجان.

ولم يكن مرور النجوم على السجادة الحمراء في ليلة الإفتتاح، أقل سخونة من الأحداث التي شهدتها فعاليات الإفتتاح، بدايةً من لقاء الزعيم عادل إمام والنجمة مايا دياب وتقبيلها يده، مروراً بإطلالة إليزا صيدناوي وحضورها المهرجان للمرّة الأولى، وكذلك انفعال يسرا على مذيع إحدى الشاشات، وصولاً إلى الانتقادات التي حصدتها إطلالات النجمات، ومزاح عادل إمام مع المراسلين والمذيعين.

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ المهرجان، وفي الدقائق الأولى على انطلاقته، وجّه تحية إلى روح الممثل جميل راتب الذي غادر عالمنا منذ أيام قليلة بالوقوف دقيقة صمت عن روحه.





النجمة يسرا إختارت فستاناً من تصميم أنطوان القارح، تداخل فيه اللون الأسود مع التدرّجات النارية من أصفر وبرتقالي، وكذلك كان اللون الأسود طاغياً على إطلالات شيرين رضا ودانييلا رحمة التي اختارت فستاناً صيفياً من تصميم زهير مراد، يتلاءم كثيراً مع أجواء المهرجان. أما النجمة مايا دياب فاختارت أن ترتدي فستاناً بالمخمل الأسود والأكمام الطويلة من نيكولا جبران، وتعتمد إطلالة "غوثيك" مع الشعر المبلّل والماكياج السموكي القويّ.



وبالحديث عن فساتين المخمل، كان لا بدّ من التوقف عند إطلالة إليزا صيدناوي، التي أتت بسيطة غير متكلّفة، بفستان مخمل باللون الأزرق، كما لفتتنا إطلالة إيمي سمير غانم في فستان باللون الأخضر وقد قصّت شعرها واعتمدت السمرة لبشرتها، ما أظهرها بلوك مختلف تماماً عمّا كانت تظهر به في السابق.



ولفتت صبا مبارك الأنظار بفستانها الزهري من تصميم مايكل سينكو، المطرّز والمشكوك بالريش، وهذه صيحة بارزة شهدناها أخيراً على منصات عروض الأزياء، كما تألّقت النجمة درّة بفستان زهريّ مشكوك مفتوح الأكتاف من تصميم جورج حبيقة، واعتمدت تسريحة ذيل الحصان المنخفض. أمّا الممثلة اللبنانية ديامون بو عبود فانتقت فستاناً بسيطاً جدّاً باللون الزهري المائل إلى النيود مع النقوش الذهبية.





أمّا الممثلة ياسمين صبري، فقد حصدت إطلالتها بعض الانتقادات، نظراً إلى كونها لا تختلف كثيراً عن إطلالتها العام الفائت، فقد إختارت هذه السنة فستاناً باللون الأصفر شبيهاً بالذي إرتدته العام الماضي، ولكن مع بعض التعديلات في قصّة الأكتاف.





أمّا أكثر النجمات اللواتي حصدن انتقادات على إطلالاتهنّ فكانت دينا الشربيني، التي بدت بنحافةٍ مفرطة، وشعرٍ قصير، حيث ارتدت فستاناً باللون الكحلي من تصميم روبيرتو كافالي، أظهر عدم التناسق في جسمها، فبدت نحيلةً جدّاً وكأنّها غير مرتاحة به.



وبعيداً عن الإطلالات الكلاسيكية، لفتتنا إطلالة ريا أبي راشد، مقدّمة حفل الافتتاح، والتي ارتدت فستاناً من تصميم روبير أبي نادر باللون البنفسجي الداكن المطرّز، فأعطى إطلالاتها روح "باروك"، لتعيدنا النجمة نيللي كريم بفستانها من منهد كوجاك إلى حفلات العصور الوسطى، حيث امتزج الحرير مع الدانتيل والأكمام الواسعة، إلّا أنّ الإطلالة لم تكن تليق بها.





وعلى هامش المهرجان أيضاً، رصدت كاميرا "لها" لقاء خاص بين النجمة منى زكي، التي حضرت وحيدةً إلى الحفل، ونجمة رمضان 2018 دانييلا رحمة، وقد التقتا قبل دخولهما إلى السجادة الحمراء، فتعانقتا وتحدّثتا معاً.



ومن بين الإطلالات التي لفتت انتباهنا، اللوك الغجري الذي اعتمدته فاطمة الناصر مع العقد الفضّي ذي الحجم الكبير.

CREDITS

تصوير : عمار عبد ربه