لها تكشف أسرار الساحة الفنية: برنامج أروى وعودة محمد عساف ومرض هيفاء وهبي

إعداد - ميشال زريق 29 سبتمبر 2018

شهدت الساحة الفنية أخيراً، سلسلة أحداث لعلّ أبرزها عودة النجمين رحمة رياض ومحمد عساف إلى الساحة الفنية كلّ بأغنية عراقية، فضلاً عن مقابلة النجمة هيفاء وهبي، والتي كشفت خلالها عن جوانب من حياتها الخاصة، وصولاً إلى عودة Arabs Got Talent... هذه التفاصيل وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


محمد عساف يعود بـ”مكانك خالي”

في تجربةٍ هي الثانية له في غناء اللون العراقي، أطلق النجم محمد عساف أغنية “مكانك خالي”، من ألحان علي صابر وكلمات رامي العبودي وتوزيع عثمان عبود وإنتاج بلاتينوم ريكوردز. واعتبر عساف أنّ تعاونه الثاني مع الملحن علي صابر أتى مميّزاً بعد نحو 4 سنوات، حين تعاونا آنذاك في أغنية “يا بنيّة” التي جاءت ضمن أول ألبوم لعساف في عام 2014 عقب فوزه بلقب Arab Idol. وأضاف عساف: “أحببت اليوم أن أكرّر التجربة وأغني اللهجة العراقية لأنني أعشقها أولاً، ولأن هذا اللون تحديداً يحرّك مشاعري ويجعلني أغنّي من صميم قلبي، وهو ما سيلمسه الجمهور فور سماعه الأغنية التي تعبر عن الحب وألم الفراق”.

أين أصبح برنامج أروى؟

لا تزال الفنانة أروى، غائبة عن عالم تقديم البرامج الذي دخلته منذ سنوات عديدة من خلال محطة MBC وحقّقت نجاحاً كبيراً من خلاله، وكان آخر تجاربها في هذا المجال عبر قناة CBC ضمن برنامج ينتمي إلى تيمة برامج الـLate Night Show الكوميدي النقدي الساخر. وخلال الفترة الماضية، حُكِيَ عن استعداد أروى لتقديم برنامج جديد عبر قناة “الجديد” اللبنانية، حيث أنّها كان من المفترض أن تصوّر حلقة تجريبيّة من برنامج حواري تستضيف من خلاله مجموعة من الفنانين والنجوم على الساحة اليوم، وهو يعتمد في شكل كبير على رأي الجمهور من خلال استفتاء يُقام خلال الحلقة. إلّا أنّ الموضوع لا يزال يشهد تأجيلاً وتكتماً في ظلّ استعداد المحطات لطرح برمجتها الخريفية.

رحمة تحتلّ الصدارة في العراق

تعيش نجمة برنامج “ستار أكاديمي” العراقية رحمة رياض، حالةً من النشاط الفني والسعادة بعد النجاح الكبير الذي حقّقته أغنيتها الأخيرة “وعد منّي”، والتي حصدت عقب ثلاثة أسابيع على إطلاقها، نحو 15 مليون مشاهدة تقريباً، لتصبح قناة رحمة الرسمية على اليوتيوب الأولى من حيث عدد المتابعين في العراق. كما احتلّت الأغنية المركز الأوّل في أكثر من دولة عربية على تطبيق أنغامي، مثل السعوديّة والكويت، وسجّلت حضوراً متقدّماً على قائمة A- List Khaleeji عبر تطبيق iTunes.

على جدول أعمال رحمة سلسلة حفلات غنائية وأفراح، وذلك قبل سفرها إلى بيروت استعداداً لتسجيل وإنجاز أغنية جديدة ستبصر النور قبل نهاية العام الحالي.

ريا أبي راشد تنتهي من الجونة وتتحضّر لـ Arabs Got Talent

أعلنت الإعلامية اللبنانية ومقدّمة البرامج ريا أبي راشد، أنّها في صدد الاستعداد لتقديم مهرجان الجونة السينمائي في منطقة الجونة المصرية في دورته الثانية، وقد كشفت عن ذلك في مقطع فيديو مصوّر عبر حسابها على إنستغرام، هي التي انتهت من تصوير لقاءات مع عددٍ من نجوم العالم ضمن مهرجان TIFF العالمي. وفي سياقٍ منفصل، تستعدّ ريا نهاية الشهر الجاري لبدء تصوير حلقات تجارب أداء الموسم السادس من برنامج Arabs Got Talent المرتقب أن تعرضه قناة MBC 4 خلال الفترة المقبلة. ويعود نجوم لجنة التحكيم علي جابر ونجوى كرم وناصر القصبي وأحمد حلمي للقاء، بعد أن كان حلمي منشغلاً بالتحضير لبرنامجه التلفزيوني مع الشبكة السعودية بعنوان Little Big Shot.

هيفاء وهبي: هذا أهم رجل في حياتي

حلّت النجمة الجماهيرية هيفاء وهبي ضيفةً على أولى حلقات برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة mbc مصر، وتحدّثت عن عملها الغنائي الأخير “حوا”، وعن تجربتها التمثيلية الأنضج “لعنة كارما”، مشيرةً إلى أنّها من المحتمل أن تغيب هذا العام عن الدراما التلفزيونية. هيفاء تحدّثت عن طفولتها والبدايات والعلاقات الإنسانية في حياتها، قائلةً أنّها بعد 10 سنوات ترى نفسها محاطة بأولادها الصغار. وتحدثت وهبي عن النضج الذي تعيشه مع التقدم في العمر والخبرة والتجارب التي نعيشها، حيث باتت ترى الأمور بنظرة واقعية أكثر ومختلفة عن السابق.

حديث هيفاء وهبي عن جانب من طفولتها والأزمة الصحية التي روتها للمرة الأولى، ألا وهي معاناتها مع التهاب البنكرياس، اجتاح السوشيال ميديا، حيث اعتبرت أنها لا تزال على قيد الحياة بفضل الطبيب الذي عالجها من مشكلتها، وهو أهم رجل في حياتها، حتى أهم من والدها، كما ختمت حديثها بالقول: “الممثلة الموجودة في داخلي تأخذني إلى عالمٍ آخر بعيداً من شخصيتي الحقيقية، وأعتز كثيراً بموهبتي في التمثيل، ولا أقبل بأن يجادلني أحد في ذلك”.