"الأطفال" يقتحمون دار الأوبرا التونسية بسبب طارق طرقان!

كارولين بزي-تونس 06 أكتوبر 2018

هل تعلمون من هو كابتن ماجد؟ هل تعلمون من ابتكر شارة المسلسل الكرتوني "ماوكلي"؟ هل سافرتم إلى عالم "فلة" وصقور الأرض وسيمبا والمحقق كونان؟

شارات هذه الأعمال، وأكثر، هي حصيلة مجهود عائلة طرقان، وعلى رأسها الوالد طارق العربي طرقان، الذي أسس لعالم جميل، هو عالم فن الأطفال الذي جال البلدان العربية وحفظ أغنياته كل أطفال العالم العربي، الذين تابعوا مسلسلات الكرتون الناطقة باللغة العربية.

أحيا طارق العربي طرقان وأولاده أخيراً حفلهما الأول في السعودية، قبل أن يزورا تونس بمناسبة أيام قرطاج الموسيقية. وكان من المقرر أن تحيي العائلة أمسية واحدة من أمسيات أيام قرطاج الموسيقية.

ولكن، نظراً لطلب الجمهور الذي غصت به قاعات دار الأوبرا التونسية، في المدينة الثقافية التونسية، في الليلة الأولى، أحيا طارق حفله الثاني، الذي حضره شبان وشابات من مختلف الفئات العمرية،

واللافت أن الحاضرين حفطوا أغنيات طرقان عن ظهر قلب، فصدح 1800 صوت مع الفنان السوري وأولاده، واسترجع كل من على مدرجات دار الأوبرا التونسية أيام الطفولة والبراءة وغاصوا في عالم الجمال والشجاعة والصداقة.

لم يكن الـ1800 شخص وحدهم من توجهوا إلى دار الأوبرا لحضور الحفل، بل ان عدداً كبيراً كان قد حضر إلى المدينة الثقافية من مختلف المناطق التونسية، لكنهم لم يستطيعوا الدخول بسبب نفاذ البطاقات.

ويعود ريع الحفل الذي أحياه طارق وعدد من الفنانين خلال أيام قرطاج الموسيقية إلى مدينة نابل التونسية التي شهدت منذ أيام فيضانات اجتاحت المدينة وأسفرت عن سقوط ضحايا.