ملكة جمال لبنان ٢٠١٨ مايا رعيدي حفل مبهر وشائعات منذ اللحظة الأولى

إعداد- ميشال زريق 13 أكتوبر 2018

إنه العام الأول الذي يخرج فيه حفل انتخاب ملكة جمال لبنان من أروقة قناة LBCI لتحمله ملكة جمال أميركا ريما فقيه إلى قناة MTV بميزانية ضخمة وتغييرات كثيرة طاولت الشكل والمضمون وإنتاج الحفل، الذي جمع عدداً من النجوم العرب والعالميين على مسرحٍ واحد، سواء في لجنة التحكيم أو حلّوا ضيوفاً على السهرة.


شبه الملكة والشائعات

ليلة الثلاثين من أيلول/سبتمبر ٢٠١٨ كانت مميّزة بالنسبة إلى الشابة مايا رعيدي، والتي توقّع لها الكثيرون الفوز منذ الإعلان عن أسماء وصور المرشحات، نظراً لجمالها وأناقتها وشبهها الكبير بملكة جمال لبنان ١٩٧٢ وملكة جمال الكون جورجينا رزق وكذلك الممثلة جوليان مور. الحفل حضره أكثر من ١٠٠٠ مدعو وسُلِّطت الأضواء عليه عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال تعليقات المشاهدين. ولم يخلُ الحفل من تداول الشائعات، لا سيّما مع انتشار خبر سرقة تاج الملكة من تصميم ضومط زغيب مع أكثر من ١٨٠٠ حبّة من الماس ويبلغ ثمنه حوالى ٧٠٠ ألف دولار أميركي، لتدحض الملكة الشائعات وتطل في اليوم التالي بالتاج في الحلقة الأولى من برنامج «منا وجرّ».

مجريات الحفل

تميز الحفل بالضخامة والإبهار، وقد جنّدت المحطة كل طاقاتها التقنية والفنية لكسب الرهان، خصوصاً أنها المرة الأولى التي تتولى فيها، منذ تسعينيات القرن الماضي نقل هذا الحفل السنوي برعاية وزارة السياحة، وقد قدّم حفل انتخاب ملكة جمال لبنان الإعلامي مارسيل غانم ومقدّمة البرامج أنابيلا هلال، وأحياه «السوبر ستار» راغب علامة، مايا دياب، ماساري وFRENCH MONTANA.

سبق الحفل إعداد المتباريات باتفاقية تمت مع جامعة LAU، حرصاً منها على تقديم مضمون مميز الى جانب الجمال، فيما شاركت في المسابقة ثلاثون صبيّة جامعية، فاختارت اللجنة منهن 15 في دورة تصفية أولى وذلك بعدما التقت بهن قبل يومين من إقامة الحفل. ثم مرت المتباريات أمام لجنة تحكيم تألفت من تسعة أعضاء هم: النجمة نانسي عجرم، ملكة جمال الكون الجنوب أفريقية لسنة 2017 ديمي لي بيتر، الإعلامي جورج قرداحي، ملكة جمال لبنان السابقة النجمة نادين نسيب نجيم، الفنان غي مانوكيان (ممثلاً وزارة السياحة)، مصمّم الأزياء اللبناني العالمي نيكولا جبران وهو مصمّم فساتين السهرة، الممثل ومقدّم البرامج عادل كرم، خبير التجميل بسام فتوح، ومصمّم المجوهرات ضومط زغيب.

التصفيات الأخيرة

لجنة التحكيم اختارت10 متسابقات بعد احتساب علاماتهن. وفي مرحلة تالية (مرحلة الأسئلة)، وصلت إلى التصفية النهائية خمس مرشّحات أجبن عن السؤال الموحّد. أما السؤال الموحّد الذي طُرح عليهن فكان «في رأيك، ما هو أكبر فشل في الحياة؟». وقبل إعلان النتيجة النهائية، اختارت المرشّحات بالتصويت في ما بينهن زهرة السيد Miss Congeniality، وتم اختيار كرما الديراني Miss Photogenic.

وفي ترتيب الوصيفات، حلّت تاتيانا ساروفيم وصيفة رابعة، وفانيسا يزبك وصيفة ثالثة، ويارا بو منصف وصيفة ثانية، وميرا الطفيلي وصيفة أولى، فيما فازت مايا رعيدي بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2018 ولها من العمر 22 سنة، وهي طالبة صيدلة سنة خامسة، وقد توّجتها ملكة جمال لبنان لعام 2017 بيرلا حلو بحضور ملكة جمال الكون ديمي لي بيترز، وملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010 ريما فقيه صليبي على المسرح، والتي سترافق الملكة المنتخبة في مسابقة ملكة جمال الكون في بانكوك في 17 كانون الأول/ديسمبر المقبل.