"سرير فوق جبال الألب".. فنادق غريبة تثير الجدل

فتوح شعبان علي 23 أكتوبر 2018

إذا قدر لك السفر إلى أوروبا، هل يمكن أن تكون من نزلاء فندق بلا جدران وبلا دورة مياه؟ هذا الفندق الذي وصفه رواد مواقع التواصل بالعجيب، يقع في جبال الألب في سويسرا، يوفر لزواره قضاء ليلة لطيفة، وسط الطبيعة، وكما تقول صفحة الفندق على "فايسبوك" "إن الهدف منه وضع الضيوف في مركز التجربة والتركيز على الأشياء الغير الملموسة".


ويضيف الموقع الرسمي للفندق أن بناءه لم يكن سهلاً، بل احتاجوا لتسوية الأرض الجبلية، ورصفها، قبل تثبيت السرير وملحقاته، والعجيب في الفندق أنه لا يوجد به خدمة غرف ولا موظف استقبال ولا أية عمال، سوى رجل يقيم في كوخ صغير قريب منه، يوفر حاجات النزلاء.

أحدث الفندق ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنوعت ردود الفعل بين التقليل والدهشة، حيث كتب محمد بدوي عبر حسابه الشخصي على "فايسبوك" "الليلة في هذا الفندق تكلف الشخص أكثر من ٢٦٠ دولار، وفي الآخير يبيت في مكان مفتوح، فقط السرير هو الذي يوفره الفندق"، "لذلك يمكن لمن يريد الذهاب إلى هناك أن يشتري خيمة متنقلة مقابل 50 دولاراً، ويوفر الباقي، وسينعم بجو منعش وجميل".

فيما قالت مستخدمة "فايسبوك" رولا رحيل، مستنكرة مكان إنشاء الفندق "نعم، هو فرصة لقضاء ليلة ممتعة بين أحضان الطبيعة لتتأمل النجوم وتغدو فريسة سهلة للذئاب والدببة والضباع"، بينما ميمونة الباسل تقول "أنا حزينة على الجبل الذي تمت تسويته بالأرض ليضعوا سريراً في الطبيعة، فكرة سخيفة جداً".

عبدالرحمن خلف، سبق له السفر إلى هناك، تفاعل عبر حسابه على "فايسبوك" قائلاً: "جمال الفكرة في غرابتها، وكثيرون يعيشون في الجوار لم يهاجمهم الذئاب والدببة كما يعتقد البعض".

في السنوات القليلة الأخيرة، يحاول أصحاب الفنادق الخروج عن المألوف، بخاصة عند إنشاء فنادق جديدة، وهذه أشهر الفنادق الغريبة التي انتشر تداولها في عام ٢٠١٨، وتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر حساباتهم.

الأسِرّة من السيارات الفارهة

المستخدم محمد أحمد شارك صورة لأحد غرف الفنادق، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل "فايسبوك"، وكتب تحتها "فندق عجيب يقع في أوروبا، وبالتحديد في ألمانيا، الأسِرّة في هذا الفندق ليست من الخشب العادي، إنما تكون من سيارات فارهة حقيقة".

فندق تحت الثلج

بينما المستخدم ساجد العمري شارك، عبر مجموعة "ثقافة عامة"، على "فايسبوك"، صورة لأحد الفنادق، وكتب تحتها "هذا الفندق ليس فوق جبال الألب، ولا يقدم طعاماً غريباً، ولكنه يقع بكامله تحت الثلج".

فندق برج العرب

من جانبه، تناول المستخدم أحمد سعيد شكر، صورة بتقنية ٣٦٠ درجة لفندق برج العرب في دبي، وقال: "في ٢٠١٨ و ٢٠٨٠ سيبقى هو الفندق الأغرب والأجمل، من حيث ارتفاعه، وإنشائه فوق جزيرة اصطناعية".

وتداول النشطاء صوراً لفنادق قررت التغريد خارج السرب، وجذبت عملائها بغرابة الخدمات التي تقدمها، كفندق الأشجار في تايلاند، وفندق الجبال في سويسرا، وفندق القش، وفندق الرمال، وفندق الصحراء، وفندق من دون كهرباء، وفندق يمنع استخدام الهواتف والأجهزة الحديثة، وغيرهم الكثير من الفنادق التي أثارت الجدل في السنوات الأخيرة.


نقلاً عن شبكة حياة الإجتماعية