كيفية التخلص من الكرش في أسبوع.. نصائح غذائية تهمك

محمد خالد 26 أكتوبر 2018

"كوب من عصير الرمان يومياً لمدة شهر يساعد على التخلص من الكرش، ويقلل نمو الشحوم حول المعدة".. تحت هاشتاغ معلومة صحية، شاركت صفحة "ثقّف نفسك" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" متابعيها، تلك النصيحة التي يُمكن من خلالها التخلص من الكرش في شهر واحد، إلا أن نصائح أخرى متداولة عبر الـ"سوشال ميديا" والمواقع المتخصصة، بطرقٍ مختلفة تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك من حيث الفترة الزمنية للتخلص من الكرش، من أبرزها حلول ونصائح في كيفية التخلص من الكرش في أسبوع واحد فقط.


كيفية التخلص من الكرش في أسبوع أو في فترة زمنية قصيرة جداً هو محور سؤال دائماً ما يُطرح بعددٍ من المجموعات والصفحات الاجتماعية والصحية والطبيَة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويحرص الكثير من المستخدمين على أن يدلي كل بدلوه من واقع تجربته الخاصة للوصول إلى هذا الهدف الذي يصبو إليه الكثيرون للظهور بمظهرٍ أنيق.

ومن أجل التخلص من الكرش في أسبوع يحتاج الجسم أن يخسر من 500 إلى ألف سعر حراري في اليوم، لخسارة من 500 إلى 1000 غرام، وهذا يمكن تحقيقه من خلال اتباع نظام غذائي صحي إضافة إلى ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، بما يمكن الفرد من خسارة نحو 900 غرام في الأسبوع، ليس جمعيها من البطن، وذلك وفق موقع dailymedicalinfo الذي نشر أخيرًا مجموعة من النصائح في كيفية التخلص من الكرش في أسبوع واحد فقط.

نصائح

تضمنت النصائح تقليل تناول المشروبات الغازية والبطاطس المقلية، إضافة إلى المشي السريع لمدة نصف ساعة يومياً، ذلك أن تقليل تناول المشروبات الغازية بمقدار 16 أوقية يومياً يمكِّن الفرد من خسارة 207 سعراً حراراياً، كما أن التوقف عن تناول البطاطس المقلية في مطاعم الوجبات السريعة يوفر 378 سعراً حرارياً، والمشي لمدة نصف ساعة يحرق 500 سعر.

وفيما أقرّ تقرير الموقع بصعوبة التخلص من الكرش في أسبوع، لكنه ذهب في الوقت ذاته إلى أنه يمكن للشخص أن يخسر من نصف إلى كيلوغرام إلى كيلو واحد من الدهون ليبدأ في خسارة الوزن من الخصر. ونصح بـ"تحديد المعدل المطلوب من احتياجك للسعرات في اليوم، إذ ستحتاج إلى استهلاك سعرات أقل من معدل حرقك ليبدأ جسمك في حرق الدهون، أي بمقدار يتراوح بين 500 إلى 1000".

وفي ترجمة عملية للنظام الغذائي المناسب من أجل تحقيق ذلك، فإن صفحة سيدات مجمع الأحلام، المعنيّة بنشر النصائح الغذائية والصحية من خلال تجارب أصحابها، نشرت عبر "فايسبوك" طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع، من خلال نظام غذائي مُحدد يعتمد على الفاكهة.

يتضمن النظام الغذائي المقترح من الصفحة في اليوم الأول تناول الشمام عند الإفطار والغذاء، وعند العشاء يجب الالتزام بموزتين. و300 غرام من التفاح عند الفطور والغذاء، وموزتين عند العشاء في اليوم الثاني، بينما اليوم الثالث يكون بتناول الشمام طوال اليوم، وفي اليوم الرابع ثلاث ثمرات من الموز في كل وجبة، وفي اليوم الخامس سلطة فاكهة طوال اليوم، و100 غرام من التين عند الفطور مع موزتين في الغذاء والعشاء في اليوم السادس، بينما في اليوم الأخير نصحت الصفحة بتناول الشمام في الوجبات الثلاث، وذلك في نصيحة عملية في كيفية التخلص من الكرش في أسبوع.


نقلاً عن شبكة حياة الإجتماعية