بالفيديو - هكذا أصبحت إيمان بسبب حقن البوتوكس في الـ72 من عمرها

02 نوفمبر 2018

على رغم بلوغها سن الـ72، ما تزال الفنانة إيمان" محافظة على جمالها، وعدم تغير ملامحها بتاتاً، مع اعتمادها على حقن البوتوكس، بدرجة طبيعية وغير مبالغ بها، وفق ما ظهرت عليه في إطلالتها الأخيرة مع الفنانة المصرية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة".

وأيضاً، حافظت إيمان على نعومة بشرتها، ورaاقة ونحافة جسمها الى حد كبير.

إيمان، واسمها الحقيقي اليزابيث طاوروس سركسيان، هي ممثلة لبنانية أرمنية الأصل، عُرفت باسم "ليز سركسيان"، ثم ذاع صيتها في عالم الفن باسم "إيمان". وهي من مواليد بيروت عام 1945.

تخرجت من كلية الصيدلة في الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم درست التمثيل المسرحي في نفس الجامعة. وبدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح بعد أن اكتشفها الفنان شكيب خوري، فقدمت العديد من الأعمال المسرحية العالمية لشكسبير وموليير على خشبة مسرح بعلبك.

وأما عن بدايتها السينمائية اللبنانية، فقد جاءت عبر فيلم "الأخرس"، ثم اشتركت في فيلم "الحب الكبير" مع الفنانة فاتن حمامة، إلا أن شهرتها لم تتحقق إلا من خلال فيلم "الصعود إلى الهاوية".

وبعدها قدمت عددًا من الأفلام الناجحة مثل: "أمهات في المنفى"، و"لا من شاف ولا من دري"، "شعبان تحت الصفر"، "القاتلة" وغيرهم من الأفلام البارزة، في حين كان فيلم "عندما تغيب الزوجات" هو أول بطولة سينمائية مطلقة لها.

وعلى صعيد الدراما التليفزيونية، شاركت العديد من النجوم في الكثير من المسلسلات مثل "الثعلب" مع نور الشريف، "الهروب من المأزق" مع يحيى الفخراني، "قاتل بلا أجر" مع حسين فهمي، "العمة نور" مع نبيلة عبيد.

ومن الجدير بالذكر أيضا أنها تجيد عدة لغات منها: الإنكليزية، الألمانية، الأسبانية، الفرنسية، الأرمينية، والعربية، كما تحمل الجنسية المصرية بجانب اللبنانية والأرمينية.