مجموعة حسين بظاظا لربيع وصيف 2019... تروي حكاية Hellène

03 نوفمبر 2018

أطلق المصمم اللبناني الموهوب حسين بظاظا مجموعته الجديد لموسميّ ربيع وصيف 2019، مطلقاً عليها اسم "Hellène- إيلين"، وهي شخصية خرافية ابتكرها بظاظا لإطلاق مجموعته من الألبسة الجاهزة.

يستعين بظاظا في كلّ موسم بقصّة جديدة وبأبعاد مختلفة ليُطلق مجموعاته، وها هو اليوم يرسم ملامح شخصية قويّة ويُحمّلها رسالة تؤثّر فينا، إذ أنّها سيدة عاشت كلّ حياتها وهي تبحث عن الكمال والتميّز.

وكانت تملك فندقاً تستقبل فيه النزلاء لكي تمتّع ناظريها بجمالهم ولكي تسرق أعضاءهم التي تثير إعجابها من أجل ابتكار النسخة المثاليّة عنها في مختبرها الصغير. وكانت النتيجة أنّها ابتكرت وحشاً أدّى في نهاية المطاف إلى القضاء عليها.

مجموعة حسين بظاظا الجديدة طغت عليها الألوان الزاهية مثل الأخضر والأزرق والأصفر، وتداخلت معها الألوان المتقدة من تدرّجات الأحمر، وهي ألوان أثّرت في إيلين العالقة في الحديقة الساحرة.

تشهد المجموعة الجديدة اعتماد أقمشة عديدة من بينها الريش والترتر والستان والدينم والشيفون، كما تداخل التطريز والنقوش في القطع بأبعاد مميّزة تحمل سرداً قصصياً، كما تمّ تقديم نسخة جديدة من تصميم الأنسجة المخرّمة بأسلوب "الكولاج"، في قصّات هندسيّة بارزة.