هكذا تحمين طفلك من نزلات البرد في فصل الشتاء

فتوح شعبان علي 05 نوفمبر 2018

حلّ فصل الشتاء الذي يشتهر بكثرة الإصابات بنزلات البرد، خاصة الأطفال، الذين تكون مناعتهم في الغالب أضعف، ولا تستطيع أن تجعلهم يصمدون، أمام برد الشتاء، لذلك استعانت مستخدمة "فايسبوك" إسراء عماد، برواد مواقع التواصل، وكتبت عبر حسابها: "أولادنا يذهبون إلى المدرسة، مبكراً وفي درجات حرارة باردة، ويصبحوا معرضين بشكل أكثر للإصابة بنزلات البرد"، وتساءلت: "كيف نزيد مناعة أطفالنا، سواءً عبر الأكل والشرب أو الدواء؟".


مئات من رواد مواقع التواصل تفاعلوا معها، خاصة وأنها مشكلة ومعاناة تنتشر في فصل الشتاء، بعد تغير درجات الحرارة من الارتفاع إلى الانخفاض، والارتباك الذي يصيب بعض الأشخاص، في بداية الشتاء وأواخر الصيف كل عام.

الغذاء الصحي

الطبيب الصيدلي عمرو حجازي تفاعل عبر حسابه الشخصي على فايسبوك قائلاً: "الغذاء الصحي أفضل وأهم من الأدوية، على سبيل المثال، يمكن محاربة الأمراض بفيتامين سي، الموجود في الليمون والبرتقال، لذلك من المهم تواجد هذه الأطعمة في البيت طوال الشتاء"، ويضيف "ينبغي الحرص على مصل الأنفلونزا، وعسل النحل الأبيض، مع شراب الأوميغا 3 للتركيز والنشاط".

الثوم والعسل

قالت المستخدمة هالة غانم عبر حسابها: "إعطاء الطفل صباحاً قبل تناول أي شيء، فص ثوم، وملعقة زيت زيتون، وكوباية مياه دافئة مذاب فيها عسل نحل، يحميه من الإصابة بأمراض كثيرة وعن تجربة".

أوقات الاستحمام

من جانبها، نقلت أميرة حسن تجربتها مع وقاية أبنائها من الإصابة بنزلات البرد في الشتاء، قائلة: "أكل الكثير من الخضروات، والحرص على تناول وجبة فطار صحية كل صباح، وعدم تعريضهم للهواء، وشرب الكثير من الماء قبل الخروج من المنزل، وعدم الاستحمام صباحاً قبل الذهاب إلى المدرسة، وجعل وقت الاستحمام قبل الخلود إلى النوم مباشرة، مع الأغطية الجيدة طوال الليل".

الشمس والهواء والعصائر

المستخدمة ندى النادي تقول: "لوقاية طفلك من نزلات البرد، عليك الالتزام بالتغذيه الصحية، العسل الأبيض والأسمر صباحاً، وكوباً من اللبن، والفاكهة والخضار في (اللانش بوكس)، مع منع أي معلبات من العصائر، واستبدال عصير البرتقال الفريش بها، مع فتح الشبابيك صباحاً، لابد من دخول الشمس والهواء إلى المنزل لتعزيز المناعة".

فيتامين د

معلمة الأطفال، ياسمين أمين تقول إن الأطباء ينصحونها دوماً بإعطاء الأطفال، دواء نقط (فيتامين د)، كل يوم 6 نقط لأنه يحميهم من نزلات البرد"، فيما أوضحت أسماء وحيد أهمية الالتزام بتطعيمات وتحصينات الأطفال الاعتيادية.

نقلاً عن "شبكة الحياة الاجتماعية"