بعد بويكا: خالد أرغنش وجون سينا وبانديراس في السينما المصرية

القاهرة (لها) 17 نوفمبر 2018

تشهد الفترة الحالية توجّه شركات الإنتاج المصرية إلى التعاقد مع عدد من الفنانين العالميين على مشروعات مقبلة، بدأت التحضيرات النهائية لبعضها، فيما تعدّدت أسباب الاستعانة بهؤلاء النجوم ما بين حاجة الأدوار إلى جنسية مختلفة، أو الترويج للأعمال من خلال تلك الأسماء لجذب الجمهور، وإن كانت الميزانيات الضخمة هي العامل المشترك بين تلك الأعمال السينمائية، لاعتمادها على هؤلاء النجوم أو تصويرها في الخارج.


كان آخر تلك التجارب، ظهور الملاكم سكوت آدكنز الشهير بـ”بويكا” في فيلم أمير كرارة الأخير “حرب كرموز”، ومن قبلها كانت مشاركة النجمة العالمية كيت بلانشيت في فيلم أحمد زكي “كابوريا”، وأيضاً الفنان الإيطالي كوزيمو فوسكو في فيلم أحمد السقا “حرب أطاليا”.


جون سينا

سيظهر النجم العالمي والمصارع جون سينا في بطولة فيلم بعنوان “التجربة المكسيكية”، من إخراج حسين السيد، وتأليف محمود حمدان ومحمد محرز، ومن المقرر أن يصل جون سينا إلى القاهرة في كانون الأول/ديسمبر المقبل لبدء تصوير مشاهده ضمن أحداث الفيلم، بعدما تم تأجيل التصوير لمدة شهر واحد، بسبب انشغاله بفيلم آخر يجمعه بالنجم العالمي جاكي شان، بعنوان “Project X”. وصرّح السيناريست محمود حمدان، مؤلف الفيلم، بأن القصة مبنية على اسم جون سينا، ولا يمكن التصوير بدونه، ورشح صنّاع الفيلم كلاً من فان ديزل وتايسون لينضم أحدهما إلى فريق العمل مع سينا، خلال الأيام المقبلة للتعاقد معه قبل الدخول الى مواقع التصوير. وكشف حمدان أن فيلم “التجربة المكسيكية” ينتمي إلى أعمال الأكشن، وسيتم تصوير 60 في المئة من أحداثه في المكسيك، مع الاستعانة بمصمّم معارك ومدير تصوير عالميين، موضحاً أن سينا وضع شرطاً للقبول بالمشاركة في الفيلم، وهو ألا يؤدي دوراً دموياً أو شريراً ضمن أحداثه.


خالد أرغنش

البداية مع النجم التركي خالد أرغنش، والذي تم إعلان التعاقد معه على بطولة فيلم “كازابلانكا” أمام النجم أمير كرارة، وهو العمل المقرر عرضه مطلع عام 2019، ويقوم ببطولته عدد كبير من النجوم المصريين والعرب، أبرزهم غادة عادل وباسل خياط وعمرو عبدالجليل ودلال عبدالعزيز ومحمود البزاوي وجيهان خليل وأحمد داش، والفنان المغربى محمد مفتاح.


أنطونيو بانديراس

ويقدّم الفنان ظافر العابدين أولى بطولاته المطلقة في عالم السينما، من خلال فيلم “أوف روود” أو “خارج المسار”، بالتعاون مع مي عمر في البطولة النسائية، إضافة إلى محمد لطفي، ومن المنتظر أن يبدأ تصوير الفيلم مطلع العام المقبل، فور اكتمال التعاقدات مع باقي نجوم الفيلم من مصر، وبعض الدول العربية، على أن يتم التصوير في دبي والقاهرة، وبعض المدن الإيطالية.

وأعلن صنّاع الفيلم عن مفاوضات تجرى حاليًّا مع النجم العالمي أنطونيو بانديراس، ليشارك ضمن أحداث العمل التي تدور في إطار اجتماعي- أكشن، وقد رحّب بانديراس بالأمر شرط أن يتم التصوير في مواعيد محددة، ومن المنتظر أن يتولى إخراجه المخرج رؤوف عبدالعزيز.