كيف أحذف حسابي من "تويتر" نهائياً؟

فتوح شعبان علي 14 نوفمبر 2018

"كيف أحذف حسابي من تويتر نهائياً؟"، هكذا تساءل مستخدم موقع التغريدات "تويتر"، فيصل عبر حسابه الشخصي مستعينا بأصدقائه، ومبررا أنه أصابه الملل من حسابه ومن الموقع، ويريد فترة كبيرة من الراحة، بعيداً من ضوضاء الموقع، وفق وصفه.

تختلف الأسباب التي من أجلها يستغيث أي مستخدم متسائلا: "كيف أحذف حسابي من تويتر نهائياً؟"، سواء كان الملل، أو حتى التغيير، أو أحياناً يكون وراء ذلك ورطة وقع فيها المستخدم بسبب تغريدة أو تعليق مسيء، تجاه أحد الأشخاص، فيحاول أن يتخلص من حسابه تماماً، ولا يستطيع من يبحث عنه أن يصل إلى حسابه.

وتحت عنوان "كيف أحذف حسابي من تويتر نهائياً؟" كتب موقع expressvpn أن حذف موقع "تويتر" ميزة مهمة يلجأ لها الكثيرون هذه الأيام، بخاصة مع وجود ما يقرب من 6000 تغريدة في الثانية، تجعل بعض المستخدمين غارقين في الحجم الهائل من المحتوى الذي يتم إرساله يومياً.

ويضيف الموقع: "لذلك، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في المزيد من الخصوصية على الإنترنت عن طريق حذف "تويتر"، عليهم أن يعرفوا أن هناك طريقة لإجابة سؤالهم "كيف أحذف حسابي من تويتر نهائياً؟"، ولكن بعدها لا يمكنهم استرداد حساب Twitter الخاص بهم على الإطلاق.

ماذا يعرف تويتر عنك؟

قبل الإجابة على سؤالك "كيف أحذف حسابي من تويتر نهائياً؟"، لابد أن تدرك ماذا يعرف موقع التغريدات عنك. فبالإضافة إلى معلومات الحساب الأساسية، كاسمك واسم المستخدم وكلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، يملك الموقع نسخة من دفتر العناوين الخاص بك، وجهات الاتصال الخاصة بك. وإذا قمت بإكمال معاملة من خلال خدمة يملكها Twitter، فسيتم تخزين معلومات الدفع الخاصة بك (رقم البطاقة وعنوان الفواتير وما إلى ذلك).

وبالنسبة للروابط وملفات تعريف الارتباط، قد يلاحظ Twitter كيف تتفاعل مع الروابط عبر خدماته، ويمكنه استخدام ملفات تعريف الارتباط للتعرف على تفضيلاتك، سيراقبTwitter أيضًا الجهاز ونظام التشغيل ومتصفح الويب الذي تستخدمه للوصول إلى خدماته، ويستخدم Twitter هذه المعلومات، في أغراض عدة منها، الإعلان، والمشاركة مع أطراف أخرى.

كيف أحذف حسابي من تويتر نهائياً؟

وبالعودة إلى السؤال الأساسي، وهو "كيف أحذف حسابي من تويتر نهائياً؟"، أوضح الموقع أن ذلك يكون عبر الخطوات التالية، والتي توضحها الصور، الآتية في حال كان البرنامج، أو الموقع باللغة الإنجليزية:

-الخطوة 1: اذهب إلى twitter.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك على Twitter.

-الخطوة 2: في الجزء العلوي الأيسر من المتصفح، انقر على صورة ملفك الشخصي ثم انقر على الإعدادات والخصوصية.

-الخطوة 3: قم بالتمرير إلى أسفل صفحة الإعدادات وانقر فوق إلغاء تنشيط حسابي.

-الخطوة 4: قراءة جميع المعلومات الموجودة على الصفحة، ثم انقر فوق إلغاء التنشيط.

-الخطوة 5: أدخل كلمة مرور Twitter الخاصة بك وانقر فوق إلغاء تنشيط الحساب لتأكيد الحذف.

وهذا كل شيء! لقد حذفت حساب Twitter الخاص بك نهائياً، وتستطيع بذلك الحفاظ على المتبقى من خصوصيتك، وأيضا تجنب التعرض لهذا السيل من المحتوى الذي لا يتميز غالبيته بالصدق.


نقلاً عن "شبكة الحياة الإجتماعية"