هذه أفضل المسلسلات الأجنبية لعام 2018

جهاد عويص 17 نوفمبر 2018

أوجدت المسلسلات الأجنبية لها على مدار السنوات الماضية، جمهوراً خاصاً. فما أن يُسألوا عن أفضل المسلسلات التي شاهدوها، حتى تجد في إجاباتهم خيارات عديدة، قد لا تنحصر، وهذا ما تعكسه آراء متابعي المسلسلات الاجنبية، على وسائل التواصل الاجتماعي.

رشيدة، مستخدمة موقع "تويتر"، كتبت أخيراً عبر صفحتها: "تابعت مسلسل باتريك ميلروز، منزعجة كثيراً عندما لا أقول لأحد عن هذا الكنز. كل مشهد في المسلسل له مغزى، كيف خمس حلقات كفيلة بأن تشرح كل ما يمر فيه أي شخص مرّ في مثل تجربة البطل".

وهو المسلسل نفسه، الذي أشادت به لوزة، والتي كتبت عبر حسابها في موقع "تويتر": "تعلمت أنه مهما كانت حياتك غلط، لسة فيه وقت إنك تصحح غلطك وإنك حتى لو رجعت تعمل الغلط ثاني، لسا فرصك في الحياة لم تنتهِ، وأن الحياة تستحق أن تُعاش جنب الناس اللي أحبونا، وأن الصديق الصح هو الظهر والسند دائما، رسالة شكرٍ لصناع مسلسل باتريك ميلروز".

أراء المستخدميْن أعلاه، حول المسلسل، تزامنت مع حضوره ضمن قائمة بأفضل مسلسلات العام الجاري، بناءً على تقييمات قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMDB، وفقاً لما نشره موقعBrightside، حيث نال المسلسل على علامة 8.4 من 10، ويحكي قصة باتريك ميلروز الذي يعاني من إدمان الكحول والمخدرات ويرغب بالتخلص من عاداته السيئة، ومسامحة والديه وبناء أسرة سعيدة.

وجاء ضمن القائمة أيضاً، مسلسل Champions الذي نال علامة 6 من 10، ويتناول قصة مايكل البالغ من العمر 15 عاماً، حين يأتي مع أمه إلى نيويورك للدراسة في إحدى مدارس الفنون، بينما يمتلك والده صالة ألعاب رياضية، وهو الذي لم يرَ ابنه من قبل منذ أن انفصل عن والدة مايكل عندما كانت حاملاً، ويحكي المسلسل محاولتهما لتكوين أسرة مجدداً.

وذكر الموقع نفسه، أن مسلسل The Looming Tower قد كان من ضمن تلك القائمة الأفضل في عام 2018، حيث حصل على تقييم 8 من 10، ويتناول منافسة بين عملاء في FBI وCIA. وحصل مسلسل The Handmaid’s Tale على تقييم أعلى بواقع 8.6 من 10، ويتناول قصة خيالية عن مدينة استبدادية في المستقبل.

وحصل مسلسل Atlanta على التقييم نفسه، وهو الذي يتناول قصة الشاب الفقير "إيرن" الذي يقترض مالاً من والديه ويعيش في منزل صديقته، ولا يعرف كيف يخرج من الفقر، حتى يقرر أن يصبح مدير أعمال لابن عمه الذي يرى أنه يستحق أن يكون مغني راب. فيما شملت القائمة أخيراً، مسلسل Killing Eve الذي يدور حول شابة تعمل محققة، وتحاول إثبات أحقيتها بهذا العمل.

وبعيداً عن دائرة الأرقام تلك، لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ذوقٌ في اختيار المسلسلات المفضلة من وجهة نظرهم، فحساب محمد فوزي مثلاً، كتب قائمة فيها مسلسلات "Prison Break وGame of thrones وBreaking Bad وNarcos"، أما عبيد فوضع قائمة بها مسلسلات "Dark وLa casa de papel و13 reasons why".


نقلاً عن "شبكة الحياة الإجتماعية"