نصائح لاختيار الملابس الشتوية لطفلك

20 نوفمبر 2018

تعاني الكثير من الأمهات من اختيار ملابس أطفالهن، وتتضاعف معاناتهن خلال فصل الشتاء، حيث الحرص على اختيار ملابس ذات جودة ممتازة وألوان طفولية الجذابة وسعر يناسب ميزانية الأسرة.

زياد الجابري

من الأمور المهمة التي يجب أن تفكر فيها كل أم عند اختيارها ملابس لطفلها، مدى ملاءمتها له وأثرها على جسده. فهد التميمي غرّد مؤكداً ضرورة أن تكون الملابس الخاصة بالطفل مصنوعة من خامة لا تؤثر على بشرته، بخاصة أن بشرة بعض الأطفال حساسة وقد تتعرض للتهيج عند ارتداء الملابس الصوفية.

ونصح فهد بتخيير الطفل ما بين عدة ملابس ليختار منها ما يناسبه، فيما توصي سميرة الحويماني بتوعية الطفل بعدم نزع الملابس الشتوية حتى لا يتعرض جسمه للتيارات الهوائية في الشتاء أثناء الخروج من المنزل، وبالتالي إصابته بأمراض الشتاء، بينما تنصح صفحة "طفولة" على "تويتر" الأمهات بعدم التغافل عن أسس اختيار ملابس الأطفال ومن أهمها راحة الطفل قبل أي شيء، وتضيف :"مهم جداً الجمع بين الراحة وبين الأناقة".

المستخدمة الرونق تتسأل على موقع "بيبي سنتر": "كم قطعه ألبس أبنائي.. علماً بأن درجة الحرارة تصل إلى الصفر وأعلى حاجة (أعلى معدلاتها) 9"، ويأتيها الرد من "فتون" التي تؤكد أن عدد قطع الملابس يجب أن تكون حسب درجة الحرارة في المنزل، فإذا كان المنزل دافئاً، لا يجب أن يلبس (يرتدي) الطفل الكثير من القطع، وعند خروجه منه يجب أن يرتدي ملابس صوفية لتمنحه الدفء اللازم".

صفحة "المرأة النهاردة (اليوم)" في "فايسبوك" نشرت عدداً من النصائح التي يجب مراعاتها عند اختيار وشراء ملابس الأطفال في الشتاء، ويجب أن تشمل هذه الملابس القبعات وأغطية الرأس والقفازات والكوفيات، حيث تنصح باختيار الألوان المشرقة لإضفاء الحيوية والنشاط لأطفالك، وبالنسبة للسلوبيت والبنطلونات فتنصح بالمصنوعة من الجينز، ولكي لا تبدو مملة يمكن اختيار الأحذية والبوت الرياضي أو المصنوعة من الصوف والتي تمنحها الأناقة المناسبة، مع منح الأطفال حرية اختيار ألوانهم المفضلة".


ملابس الرضع في الشتاء

صفحة "طفلي" في "فايسبوك" أشارت إلى أفضل الطرق لتدفئة الطفل الرضيع في الشتاء، ومن أهمها أن تكون عدد الطبقات التي يرتديها تزيد بواحدة عن الملابس التي ترتديها الأم أو الشخص البالغ بخاصة عند الخروج من المنزل، فإذا كنت ترتدي ثلاث قطع يمكن أن يرتدي الطفل الرضيع أربع، بخاصة إن كانت خفيفة، مع ضرورة نزع إحداها أو أكثر عند دخول المنزل أو الأماكن الأكثر دفئاً من الشارع.

كما توصي صفحة "طفلي" باختيار الملابس غير الصناعية، والبحث عن الخامات الطبيعية المصنوعة من القطن وتجنب الأقمشة السميكة ليسهل على الرضيع تحريك يديه وقدميه، وأن تكون الملابس ناعمة على جلد الطفل ولا تسبب له الالتهابات أو الحساسية وأن تتميز بسهولة امتصاص العرق، إضافة إلى ذلك من المهم أيضاً أن ارتداء الطفل القفازات والجوارب والقبعات الشتوية.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"