"لها" تكشف أسرار الوسط الفنّي في أسبوع: تطورات قضية لمجرد ولغز جراحة أنف نجوى كرم واعتذار محمد عساف

بيروت (لها) 02 ديسمبر 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنّية لعلّ أبرزها تأجيل مقابلة الفنان المحتجَز سعد لمجرد للفتاة التي رفعت ضده قضية الاغتصاب، مروراً بكشف «شمس الأغنية اللبنانية» نجوى كرم عن سبب إجرائها جراحة في أنفها، ووصولا إلى ردود بلقيس واعتذار محمد عساف عن حفله... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


يارا والدوزي... وعلاقة أبعد من ديو!

تمّ تعيين الفنانة اللبنانية يارا والنجم المغربي الدوزي، سفيريّ الاتحاد الأوروبي للشباب العربي، حيث التقيا في بيروت لتصوير الإعلان الدعائي الخاص بحملة الاتحاد، والتي من المرتقب أن تترجم إلى أكثر من خمس لغات. وهذه ليست المرّة الأولى التي تختبر فيها يارا العمل الاجتماعي الميداني، حيث سبق لها أن عُيِّنَت سفيرة للصليب الأحمر اللبناني، وهي اليوم تضع اللمسات الأخيرة على الدويتو الذي يجمعها بالدوزي باللهجة المغربية، ومن المرتقب أن يتمّ تصويره في بيروت تحت إدارة المخرج جيلبير الغبري، الذي كانت يارا قد تعاونت معه في العديد من الأعمال. وعلّق الدوزي على اختياره سفيراً للاتحاد الأوروبي بالقول: «سعيد بكوني أصبحت صوت فئة كبيرة من الشباب العربي الطموح… استثمروا أحلامكم وعيشوا طموحاتكم لغد أفضل»، في وقتٍ يجول فيه على عدد من العواصم العربية للاطلاع على مشاريع الاتحاد الأوروبي تجاه الشباب العربي.

تفاصيل جديدة في قضية سعد لمجرد: تأجيل المقابلة

كشفت مصادر مقرّبة من الفنان المغربي المحتجز سعد لمجرد عن تفاصيل جديدة في القضية المتهم بها، وهي اغتصاب فتاة فرنسية، والتي لا يزال القضاء الفرنسي ينظر فيها. وأشارت المصادر إلى أنّه تمّ تأجيل المقابلة المنتظرة بين لمجرد والشابة التي رفعت عليه قضية الاغتصاب، ورفض قاضي التحقيق التوقيع على مرسوم إطلاق سراح موقت لسعد، لكن المحامي سيُقدّم المزيد من الضمانات للسماح للمجرد بتمضية الفترة المقبلة خارج السجن، في انتظار البتّ في هذه القضية. ويواجه لمجرد منذ أيلول/سبتمبر الفائت الحبس مرّة جديدة بعد إطلاق سراحه المشروط للمرّة الأولى، ويُنتظر النطق بالحكمين خلال الفترة المقبلة بعد أن أمضى لمجرد فترة طويلة رهن الاعتقال الاحتياطي.

لغز جراحة أنف نجوى كرم

انشغل عدد كبير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر إجراء «شمس الأغنية اللبنانية» نجوى كرم جراحة تجميل في أنفها، والتزامها الصمت طوال الفترة الماضية، لا سيّما بعد انتشار مقاطع مصوّرة لها وصور من عزاء والد النجم فارس كرم، ومن اليوم الأول لتصوير برنامج Arabs Got Talent. كرم قرّرت الخروج عن صمتها والكشف عن أنّ إجرائها جراحة في أنفها يعود إلى أسباب صحية غير تجميليّة، شارحةً أنّها تعاني مشاكل في التنفّس وبعض الآلام، مما أثّر في صوتها، واضطرها الى الخضوع للجراحة. وأضافت كرم أنّها وبعد خضوعها للجراحة وتماثلها للشفاء، أعادت تسجيل أغنيتها الجديدة المرتقب إطلاقها قريباً، والتي سيتمّ تصويرها بطريقة مختلفة مع ابن شقيقها المخرج كرم كرم.

محمد عساف يُعلن توقّفه عن الغناء

أعلن نجم برنامج Arab Idol الفلسطيني محمد عساف عن عزوفه عن الغناء، واعتذاره من جمهوره، حيث كان مقرّراً أن يحيي حفلاً غنائياً في هضبة الجولان- مجدل شمس، ونشر بياناً صحافياً أعلن فيه رفضه إحياء الحفل في ظل الظروف التي يشهدها بلده، وعنون البيان بشعار “صوتي لا يعلو وشعبي تحت القصف”. وكتب عساف معتذراً من الجمهور: “أحبائي وجمهوري الغالي في هضبة الجولان (مجدل شمس)، يؤسفني إعلامكم بتأجيل حفلي الذي كان مقرراً يوم الجمعة 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، وذلك نظراً للظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وخاصة في غزة الحبيبة، وسيتم تحديد موعد جديد لاحقاً، شاكراً ومقدّراً تفهّمكم”.

بلقيس فتحي: منتظرني أعلن؟!

يبدو أنّ الحملات التي تُشنّ على النجمة بلقيس فتحي لن تنتهي، ففي وقتٍ كانت تستعدّ فيه لإطلاق أغنيتها الجديدة «شوف لي حل» على طريقة «السينغل»، وقد بدأت الترويج لها على السوشيال ميديا، خرج أحد المتابعين سائلاً إياها ماذا تفعل لإنقاذ ودعم أطفال بلدها الذين يموتون جوعاً بدلاً من الغناء وإطلاق الألبومات الغنائية؟ فأتى ردّ بلقيس قاطعاً حيث قالت: «منتظرني أعلن لك علشان يضيع أجري؟ باساعد بيني وبين الله بالخفاء مش طبعي أعمل شي وشوفوني عملت... كمان أفضل أنك تهتم بأمور بلدك وتبتعد عن إدخال نفسك في متاهات». يُشار إلى أنّ بلقيس كانت قد أطلقت أغنية بعنوان «أهلاً يا ماما» وصوّرتها فيديو كليب على طريقة المخرج الإيطالي فابريزيو نوتاري.