تعلمي صنع الخبز المسطح بالكوسا وجبن الريكاتو بالأعشاب

28 نوفمبر 2018


ما رأيكِ أن تجربي معنا اليوم طريقة عمل الخبز المسطح بالكوسا وجبن الريكاتو بالأعشاب بخطوات سهلة وبسيطة. ستعجبك كثيراً.

المقادير:

-2 كوب طحين

-1 ملعقة كبيرة بيكنغ باودر

-1 ملعقة صغيرة سكر

-2/1 ملعقة صغيرة ملح

-4/3 كوب ماء دافئ

-1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

-2 كوب طماكم كرزية

-رشة ملح رشة

-فلفل أسود

-1 كوب جبنة ريكوتا

-3 ملاعق كبيرة ريحان طازج

-2 ملعقة كبيرة حليب

-2 ملعقة صغيرة عصير ليمون حامض

-1 حص ثوم

-شرائح كوسا

-جبن الماعز

طريقة عمل الخبز المسطح بالكوسا وجبن الريكاتو بالأعشاب:

-لعمل القاعدة: ضعي الخميرة والسكر في الوعاء الموجود في الخافق القائم الملحق بخطاف العجين. أو إذا كنت لا تملكين خافق قائمًا، يمكنك استخدام وعاء خلط كبير عادي. اسكبي الماء على الوجه. اخفقي المزيج بشكل خفيف ثم اتركي المزيج يرتاح لمدة 5 دقائق. يجب أن يكون الخليط ذو قوام مزبد بعد 5 دقائق. إن لم يكن كذلك، ابدئي من جديد بخميرة جديدة.

-.إذا لم يكن لديك خلاط، يمكنكِ الخلط يدويًا في هذه الخطوة. باستخدام الخافق القائم وعلى سرعة منخفضة، اخفقي الدقيق، زيت الزيتون والملح معاً لمدة دقيقة حتى يتشكل العجين لديكِ. يجب أن يكون العجين سميكاً وأشعث. انقلي العجين إلى سطح عمل مرشوش قليلاً بالدقيق،. اعجني بيديك لمدة 3-4 دقائق حتى يتجانس العجين ويصبح ناعماً. إذا كان العجين لزجًا جدًا، أضيفي 1-2 ملعقة كبيرة من الدقيق.

-.ضعي العجين في وعاء مدهون بالزيت (استخدمي رذاذ الطهي غير اللاصق) ثم غطيه بغلاف بلاستيكي. اتركي العجين يرتاح لمدة 35-45 دقيقة. بمجرد أن يرتاح العجين وينتفخ قليلاً، يمكنك وضعه في البراد لمدة تصل إلى يومين.

-.أثناء راحة العجين، جهزي طبقة الوجه. اخلطي أنصاف الطماطم الشيري مع ملعقة من زيت الزيتون ورشة من الملح والفلفل. وزعي المزيج في صينية فرن مفروشة بورقة برشمان أو حصيرة سليكون واخبزيه في فرن على 400 درجة فهرنهايت (204 درجة مئوية) لمدة 20 دقيقة حتى تظهر علامات التفحم فوقه، اتركيه جانباً.

-ارفعي درجة حرارة الفرن حتى 475 درجة فهرنهايت (246 درجة مئوية).

-اخفقي الريكوتا مع الريحان، الحليب، عصير الليمون والثوم معًا في وعاء متوسط. يمكنك استخدام خلاط لهذا إذا لزم الأمر. أضيفي الملح والفلفل حسب المذاق.

-لتشكيل العجين: الكمي العجينة إلى أسفل لتحرير أي هواء، قسمي العجين إلى قسمين. على سطح مرشوش قليلًا بالدقيق باستخدام يديك المرشوشة بالدقيق كذلك وابدئي بتشكل أول قطعة، افردي العجين حتى يبلغ سمكه ¼ بوصة. يمكنك استخدام الشوبك المرشوش بالدقيق لذلك.

-.كرري الخطوة مع القطعة الثانية من العجين، انقلي برفق كل قطعة من العجين لورقة البرشمان أو حصيرة السيليكون، أو انقليه إلى حجر البيتزا. (يمكنك فرد العجين من البداية فوق ورقة البرشمان ثم انقليها مباشرة على صينية الفرن).

-.باستخدام شوكة، قومي بوخز سطح العجين لعمل بعض الثقوب ثم رشي على الوجه بمعدل ½ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لكل شريحة عجين. وزعي نصف مزيج الريكوتا على كل منهما، يليه الكوسا والطماطم ثم وزعي جبن الماعز المفتت على الوجه.

-اخبزي الخبز المسطح لمدة 15-20 دقيقة أو حتى ينضج العجين بالدرجة التي ترغبين بها. أخرجيه من الفرن ثم رشي الوجه بالفلفل الأحمر المسحوق، الريحان الطازج، و / أو الفلفل المطحون الطازج. قطعيه دافئاً.

-يمكنكِ خبز الطماطم قبل يومين من التقديم، احتفظي بها في البراد لحين الاستخدام. وبالمثل، يمكنك خلط مزيج الريكوتا وتجهيزه قبل يومين من التقديم. غطي المزيج وضعيه في البراد، والاحتفاظ بها في الثلاجة.

-يمكنكِ أيضً تجهيز العجين خلال الخطوة 3، ثم بعد أن ينتفخ - يمكنك تغطيته ووضعه في البراد لمدة تصل إلى يومين. وفي الخطوة 4. إذا كنت ترغبين في تجميد العجين، لمدة تصل إلى 3 أشهر.

-.عندما يكون العجين جاهزاً للاستخدام، ذوبي العجين طوال الليل في البراد. ثم قبل عمل الخبز المسطح، اتركي العجين في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة قبل التمدد / التشكيل والتكبير.