"نجم السعودية" يُعيد خالد عبدالرحمن إلى جمهوره "لها" تواكب أولى إطلالاته بعد مرضه

ميشال زريق-الرياض 08 ديسمبر 2018

انشغل محبّو الفنان السعودي القدير خالد عبدالرحمن خلال الفترة الماضية بخبر إصابته بمرض "الحزام الناري"، لا سيّما بعد اختفائه عن الساحة الفنية، وتغريدته الشهيرة التي أعلن فيها إصابته، ليعود منذ فترةٍ وجيزة ويؤكد أنه تماثل للشفاء، وكان الجميع ينتظر عودته إلى المسرح والشاشة، رغم أنّه معروفٌ عنه ندرة إطلالاته وحواراته التلفزيونية. لذا، كان لا بدّ من إطلالةٍ تُثلج قلوب الجمهور، فيسمع من جديد أغنياتٍ أحبّها، وقد شكّلت حلقة ربع النهائيات من برنامج "نجم السعودية" المعروض عبر قناة SBC السعودية، محط أنظار عشّاق الفن السعودي الأصيل، في ليلةٍ سعودية بحتة، أحياها خالد عبدالرحمن.

 

حلقة احتفالية
يبدو أنّ القائمين على البرنامج، بدأوا يُخصصون حلقات النهائيات في الموسم الأول من البرنامج، ويُقدّمون في كلّ حلقة، تيمة معيّنة للأغنيات وصبغة خاصة للعروض المباشرة المقامة على مسرح التلفزيون في الرياض، حيث افتتح عبدالرحمن الحلقة بأغنية “تذكّر”، ورغم فقدانه الكثير من وزنه نتيجة المرض والعلاج، حافظ عبدالرحمن على تلك الرهبة التي زيّنت مسارح المملكة طوال الأعوام الماضية، فوعد جمهوره بأنّه لن يغيب عنهم وسيُقدّم الجديد خلال الفترة المقبلة، وعاد واختتم الحلقة بأغنية “بقايا جروح”. تخلّل الحلقة تقديم “العرضة التراثية” السعودية مع فرقة Best Band، فضلاً عن افتتاح المشتركين السبعة الحلقة بأداء أغنية “هنا السعودية” فارتدى كلٌّ منهم زيّاً يُمثّل مهنته في الحياة، وقد انتهت الحلقة بخروج المشترك مشاري عبدالله بعد حصوله على أدنى مجموعٍ للعلامات بين تصويت الجمهور وتقييم لجنة التحكيم، والتي انضمّ إليها عبدالرحمن في دورٍ استشاريّ فخري خلال الحلقة، فأبى أن يظلم أحداً أو يقيّم سلباً أيّ مشترك، على عكس لجنة التحكيم التي عادت إلى قسوتها، لا سيما مع المشترك عمر النجدي الذي قدّم أغنية “ويلو” باللغة العربية وهو من اعتاد منه الجمهور تقديم الأغنيات الأجنبية.

ترحيب حار من وعد وسارة
“السجاد الأحمر فرش لعودتك لنا بالسلامة أبو نايف... فرحة الجمهور كبيرة وشكراً لاختيارك محطة SBC للظهور بعد غياب”، بهذه الكلمات رحّبت سارة بنت عبدالعزيز مقدّمة البرنامج بعودة “أبو نايف” إلى الجمهور والمسرح، وفي دردشة خاصة عبّرت لنا عن سعادتها وفرحتها بعودته قائلةً: “زارتنا البركة اليوم”، مشيرةً إلى المحبة التي تكنّها لعبدالرحمن وانتظار الجمهور لهذا اليوم، فهي من أشدّ المعجبين بأغنياته. أمّا الفنانة وعد فقالت في دردشة مع “لها”: “أنا من أشدّ المعجبين بخالد عبدالرحمن... ما عليكم منّي، أنا مو لجنة تحكيم اليوم أنا بس معجبة وودّي استمتع بغنائه”، وعبّرت وعد عن سعادتها الغامرة بعودته إلى الغناء، مشيرةً إلى أنّ الأخلاق الحميدة التي يتمتّع بها تُحرج الفنانين الآخرين أمامه.

خالد عبدالرحمن: لمستُ محبّة الناس
أمّا الفنان خالد عبدالرحمن، وفي دردشة جانبية سريعة، شكر كلّ من وقف إلى جانبه في محنته ومرضه، وحيّا متابعيه على التزامهم ومحبّتهم له، ووعدهم بأغنية منفردة جديدة سيُطلقها خلال الفترة المقبلة، هذا فضلاً عن تحضيره ألبوماً غنائياً كاملاً بدأ العمل عليه. وعن الإحساس الذي انتابه بعد فترة غياب وعودته إلى المسرح، قال: “للأمانة، لمستُ محبة الناس واشتياقهم لي، أنا توّاق الى هذه المحبة وهم أيضاً”.

ملامح النهائيات
وبالنسبة الى جمهور البرنامج، بدأت ملامح النهائيات تظهر منذ الآن، حيث يحظى المشتركون بتشجيعٍ كبير عبر منصّات التواصل الاجتماعي، لا سيّما جوري قطان وأحمد قصيري ومحمد أوليا، وهم الأنشط على صعيد الجمهور والمتابعين، وهنا كان لا بدّ من التنويه بأنّ حلقة خالد عبدالرحمن أدخلت البرنامج قائمة المواضيع الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية في مرتبةٍ متقدّمة.