كيف تخفضين عدد الوحدات الحرارية في الأطعمة المفضلة لك

كارين اليان ضاهر 17 ديسمبر 2018

نجد أنفسنا في دوامة الحمية التي نجد صعوبة في الخروج منها. وكأنها مرحلة لا تنتهي لأنه سرعان ما تتكدس الكيلوغرامات التي نخسرها مع الحمية والحرمان مجدداً فتضيع الجهود سدىً. في الواقع خفض الوزن لا يتطلب الحرمان حكماً بل اتباع نمط حياة صحي والاعتياد عليه من خلال تحضير الطعام بطريقة صحية والقيام بالاختيارات الصحيحة.

-الطهو سريعاً : بقدر ما تطول مدة الطهو تصبح الأطعمة سريعة الامتصاص وتتكدس بنسبة كبرى في الجسم. من هنا أهمية الطهو سريعاً وخلال مدة أقصر.

-استفيدي من ميزة الخضر والفاكهة في خفض الوزن: أياً كانت الخضر والفاكهة سواء مجلّدة أو معلّبة أو طازجة هي مفيدة للرشاقة . لكن للاستفادة منها بشكل أفضل يجب حفظها بعيداً عن الضوء واستهلاكها سريعاً خلال فرة قصيرة إذ أن أشعة الشمس تقضي على ميزات الخضر والفاكهة كأطعمة مفيدة للجهاز الهضمي والرشاقة. أيضاً احذري تلك المعلبة لأنها قد تحتوي على المزيد من الوحدات الحرارية.

-تناولي النشويات الكاملة الغذاء: بدلاً من تناول الخبز الابيض ومشتقاته الذي يمتصه الجسم بسرعة تماماً كالسكر، يفضل اختيار الخبز الكامل الغذاء ومشتقاته خصوصاً انه يخفف من الميل إلى اللقمشة.

-تجنبي الأطعمة المصنعة:غالباً نا تضاف إلى الأطعمة المصنعة مواد تزيد من عدد الوحدات الحرارية فيها ومن مساوئها للرشاقة من ملح وسكر ومواد حافظة. بهذه الطريقة وبمجرد تناولها يزيد عدد الوحدات الحرارية التي يتم تناولها يومياً ويمكن الحد من عددها بتجنب هذه الأطعمة فقط.