لها تكشف أسرار الساحة الفنية: صدارة هيفاء وهبي وتكريم ناصر الصالح وانتقادات ميساء مغربي

بيروت - "لها" 29 ديسمبر 2018

شهدت الساحة الفنية الأسبوع الفائت سلسلة أحداث كان أبرزها تصدّر النجمة هيفاء وهبي “الترند” المصري في المواضيع الأكثر بحثاً على محرك “غوغل”، فضلاً عن إثارة الممثلة ميساء مغربي الجدل بظهورها مع الفنان محمد بوشهري، وصولاً إلى حكاية أحلام وسيّدة عجوز... كلّ هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


مصر تكرّم ناصر الصالح وهو يُهديها رسالة مؤثرة

كرّمت إدارة مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، الملحن السعودي القدير ناصر الصالح عن مجمل أعماله الغنائية، وذلك في ختام فعاليات المهرجان، وعبّر الصالح عن سعادته الغامرة وفخره بهذا التكريم، خصوصاً أنه جاء من مصر ومن مهرجان كبير مثل مهرجان الإسكندرية. وأضاف ناصر: “كرّم المهرجان مجموعة كبيرة من المبدعين، وتكريمي إلى جوار هذه الأسماء زاد من سعادتي وجعلني حريصاً على تقديم المزيد من الإبداع خلال الفترة المقبلة للحفاظ على الفن المتميز”.

الانتقادات تلاحق ميساء مغربي ومحمود بوشهري

لم تمضِ فترة طويلة على تقديم الثنائي ميساء مغربي ومحمود بوشهري مسلسلاً تلفزيونياً، حتى قيل إنّ علاقة غريبة جدّاً تجمعهما، فيما نفت مغربي في حديث سابق لـ”لها” أن تكون مغرمة بمحمود، مؤكدةً أنّه أخ عزيز. ولكنّ انتشار مجموعة فيديوات أخيراً للثنائي من حفل عيد ميلاد محمود بوشهري أثار جدلاً واسعاً، حيث فاجأته ميساء بتنسيق حفل عيد ميلاده، وظهرت طوال الوقت إلى جانبه، ولاقت الفيديوات العديد من الانتقادت من جانب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما أحد الفيديوات الذي أرفقه بوشهري برسم قلبٍ أحمر عليه.

بعد مايا دياب... الشاب خالد مع فرنش مونتانا

نالت أغنية “نور العين” التي أطلقتها النجمة مايا دياب بالاشتراك مع النجمين مساري وفرنش مونتانا انتقادات واسعة لناحية أدائها واعتماد نسخة تسيء الى الأغنية الأصلية، إلّا أنّ ذلك لم يعرقل عودة مونتانا إلى السوق العربية بمجموعة أغنيات جارٍ التحضير لها، وقد التقى الأخير بالشاب خالد في فرنسا حيث اتفقا على إطلاق دويتو غنائي يجمعهما، وقد انتهيا منذ فترة من تسجيل الأغنية وها هما اليوم يُحضّران لإطلاق الفيديوكليب الرسمي للأغنية المرتقب صدورها مطلع العام الجديد. ويأتي هذا التعاون ليُضيف عملاً عالميّاً جديداً للشاب خالد الذي يُحضّر لألبومه بالتعاون مع عدد كبير من النجوم.

موقف إنساني لأحلام... بشهادة مسافر

كثيرةٌ هي المواقف الإنسانية المؤثرة التي تظهرها النجمة الإماراتية أحلام مع كبار السنّ، ولكنّها هذه المرّة فاجأت ركّاب الطائرة في رحلتها إلى الكويت، عندما تركت مقعدها في درجة رجال الأعمال لصالح سيّدة مسنّة لم تقوَ على التحرّك داخل الطائرة. وروى أحد الركاب الحادثة، كاشفاً كيف تركت أحلام مقعدها لسيّدة متعبة وسط دهشة الركاب وطاقم العمل، وأضاف: “العجوز كادت أن تسقط ولم يُفكّر أحد في ترك مقعده، على عكس أحلام التي وقفت وقبّلتها وألحّت عليها أن تأخذ مكانها”، فما كان من أحلام إلّا الرد على التغريدة معلقةً: “ما سويت شي وأنا أختك حسبه أمي بيّض الله وجهك ترى الدنيا الحمد لله فيها خير”. وكانت أحلام قد أحيت حفل اليوم الوطني الإماراتي تحت رعاية مجموعة MBC في دبي وسط حضور جماهيري كثيف.

هيفاء وهبي الأكثر بحثاً في مصر

أصدرت شركة “غوغل” تقريرها السنوي حول أكثر عمليات البحث شيوعاً ورواجاً على محركّها لعام ٢٠١٨، عن فئات مختلفة من نجوم ورياضيين وأحداث وأغنيات وبرامج تلفزيونية في مصر. وقد تصدّرت نتائج الامتحانات المدرسية البحث للعام الثاني على التوالي، فيما جاء اللاعب المصري محمد صلاح والنجمة الجماهيرية هيفاء وهبي على رأس قائمة الشخصيات العامة التي حرص المصريون على متابعة أخبارها والبحث عنها في العام ٢٠١٨. ويأتي تصدّر هيفاء القائمة في العام الجاري، بعد إطلاقها ألبوماً غنائياً عادت به إلى جمهورها الذي انتظر جديدها الفني وسط انشغالها بالأعمال الدرامية والسينمائية خلال السنوات الماضية، وقد اختارت أن تحتفل بنهاية العام بين مصر وتونس.