(لها) تكشف أسرار الساحة الفنية: قضية رامز جلال وأسباب اعتزال سميرة أحمد وجديد أحمد السقا

بيروت- "لها" 06 يناير 2019

شهدت الساحة الفنية مطلع العام الجديد سلسلة أحداث فنية، لعلّ أبرزها إطلاق فؤاد عبدالواحد أغنيته الجديدة «لا شفتني» مروراً بإعلان سميرة أحمد أسباب اعتزالها، وصولاً إلى صدور الحكم القضائي على رامز جلال... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


سميرة أحمد: اعتزالي أزعجني ولكن لا عودة عنه

كثيرةٌ هي المطالبات بعودة النجمة المعتزلة سميرة أحمد إلى الساحة الدرامية، ولكنّها وفي أحدث إطلالاتها الإعلامية، نفت خبر العودة ونيّتها الوقوف أمام الكاميرا من جديد، ولم تستطع حبس دموعها. وخلال حلولها ضيفةً على أحد برامج قناة «العدالة» الكويتية، قالت أحمد إنّ رسائل زملائها كانت مؤثرة فعلاً، ووصفت نفسها بالسمكة خارج الماء، وكانت منزعجة جداً من اعتزالها في البداية لكن سرعان ما اعتادت على الأمر، ولا تستطيع اليوم العودة عن ذلك. وقالت سميرة أحمد إنّها بدأت تفكّر في قيمة ظهورها على الشاشة أكثر اليوم وبما تقدّمه للناس، وهي لم تبحث يوماً عن الشهرة والمال، ولكنّها لطالما أرادت أن تكون مثالاً حسناً للجيل الصاعد.

رامز جلال يُواجه حكماً قضائياً جديداً

قضت محكمة مجلس الدولة المصرية برفع دعوى وقف بث وعرض برامج الممثل المصري رامز جلال، والتي تنتمي إلى تيمة برامج المقالب والمعروضة على إحدى الأقنية الفضائية في شهر رمضان، فيما رفض المستشار القانوني لمجموعة القنوات الفضائية سامح عطية، قبول الدعوى لانتفاء شرط المصلحة، فأخذت المحكمة بهذا الدفع وقضت برفض الدعوى لانتفاء شرط المصلحة. وتعود الدعوى إلى سيّدة مصرية تُدعى هند عبدالله، ادّعت على رامز وإحدى شركات البث الفضائي، إثر تعرّضها لضرر نفسي خلال تصوير إحدى حلقات برنامج «رامز يلعب بالنار»، وقد أُصيبت بحروق في وجهها.

نادين الراسي في أول إطلالة بعد أزمتها

لم تخلُ إطلالة الممثلة اللبنانية نادين الراسي في برنامج «منا وجرّ» من الدموع والحزن، بعد أن تحدّثت عن حياتها والصعوبات التي تواجهها، حيث إنّها تعيش في عذاب أليم منذ الصيف الفائت بعد أن طلبت من طليقها جيسكار أبي نادر نفقةً لتربية ولديها، وقالت: «من الصعب أن يستدرجك شخص ويفتعل مشكلة معك، وتطلع أنت المجرم وهو الضحية»، مشيرةً إلى أنّها لم تطمع بالمال ولكنّها اليوم لم تعد في أفضل أحوالها بعد أن أنفقت المال على من حولها وعائلتها واشترت لهم السيارات. وتحدّثت الراسي عن التسريب المسجّل لها حول ضرب نجلها لها، مبرّرة أنّه لم يضربها بشكلٍ فعلي، فيما نفت إدمانها على المخدرات بعد خضوعها لفحوص طبية رسمية أكّدت ذلك.

أحمد السقا يحتفل بانطلاق تصوير «ولاد الغلابة»

احتفل المُنتج صادق الصبّاح والنجم أحمد السقا والمُخرج محمّد سامي والمؤلّف أيمن سلامة بانطلاق تصوير مُسلسل «ولد الغلابة» بعد تحضيرات استغرقت ثلاثة أشهر. ومن المقرّر أن يخوض السقّا من خلاله السباق الرمضانيّ المقبل للعام 2019، والمسلسل هو ملحمة صعيديّة عصريّة، تعتمد أحداثها على الإثارة والتشويق، وهي نوع جديد يُقدّمه السقّا في الدراما التلفزيونيّة للمرّة الأولى، حيث تُسلّط الشخصيّة التي يؤدّيها في المُسلسل الضوء على إحدى القضايا الاجتماعيّة. ويُشارك في العمل الممثلون محمّد ممدوح تايسون ومي عمر وإنجي المقدّم وهبة مجدي وإدوارد وكريم عفيفي وهادي الجيار وصفاء الطوخي. ويُعدّ مُسلسل «ولد الغلابة» ثالث تعاون بين السقّا وشركة «المُتّحدين ميديا برودكشن» و«صبّاح إخوان» حيث سبق وقدّما سوياً مُسلسلَي «ذهاب وعودة» و«الحصان الأسود».

فؤاد عبدالواحد يفتتح الـ 2019 بـ«لا شفتني» ومهرجان زايد التراثي

طرح الفنان فؤاد عبدالواحد أغنية منفردة جديدة حملت عنوان «لا شفتني» تعاون فيها مع الملحن ياسر بو علي والشاعر «قوس»، وقد حقّقت منذ طرحها عبر قناة شركة «روتانا» على «يوتيوب» نسبة استماع عالية. ويبدو أنّ العام 2019 يحمل لعبدالواحد سلسلة نجاحات، استهلّها بحفله الغنائي ضمن إطار مهرجان الشيخ زايد التراثي، وشاركه فيه الفنان عيضة المنهالي، على المسرح الرئيس في مدينة الوثبة بأبو ظبي. هذا ويستمر فؤاد في العمل على تسجيل وتنفيذ أغنيات ألبومه الثاني المقبل، ما بين السعودية والإمارات والقاهرة في مصر، والذي سيحمل تعاونات على مستوى الشعر والألحان والتوزيع الموسيقي مع أهم الأسماء في عالم الأغنية الخليجية والعربية.