نجوم يعودون الى دراما رمضان المقبل

القاهرة (لها) 27 يناير 2019
تشهد شاشة رمضان المقبل عودة ستة نجوم بعد غيابهم عن الدراما الرمضانية خلال السنوات الماضية، حيث تم التعاقد معهم على بطولة عدد من المسلسلات ليخوضوا بها الماراثون الرمضاني المقبل.


أبرز هؤلاء، النجم أحمد السقا الذي غاب عن دراما رمضان لعامين، حيث كان آخر أعماله “الحصان الأسود”، الذي قدّمه عام 2017، وتعاقد السقا على بطولة مسلسل جديد بعنوان “البريمو” مع المخرج محمد سامي، الذي قرر بدء التصوير منتصف كانون الثاني/يناير 2019، خاصة أن المؤلف أيمن سلامة لم ينتهِ بعد من كتابة كل الحلقات.

المسلسل تدور أحداثه في إطار الدراما الصعيدية، ويستغل المخرج فترة ما قبل التصوير في اختيار أماكن التصوير، والتي ستكون غالباً في إحدى قرى الصعيد.

النجمة ياسمين عبدالعزيز تعود أيضاً بعد غياب عامين، حيث قدمت مسلسلها الكوميدي “هربانة منها” في العام 2017، وهذه المرة تعود من خلال مسلسل بعنوان “الملكة” من تأليف أمين جمال ومحمد محرز... وهو أول عمل تصوره ياسمين بعد أن أعلنت عن طلاقها أخيراً من رجل الأعمال محمد حلاوة، وتتكتم أسرة العمل على تفاصيله، حرصاً منها على عنصر المفاجأة وعدم حرق أحداثه وفكرته قبل العرض على الشاشة. وكانت ياسمين قد بدأت التحضير للمسلسل بمجرد عودتها من أداء مناسك العمرة.

كما تعود النجمة غادة عادل الى الدراما الرمضانية بمسلسل “ملايكة إبليس”، والذي من المقرر أن تبدأ تصويره مطلع العام الجديد، وهو يعتمد على البطولة النسائية الجماعية، حيث تتشارك بطولته مع سلوى خطاب وإيمان العاصي، وجارٍ التفاوض مع باقي البطلات.

وسُجّل آخر ظهور لغادة في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل “عفاريت عدلي علام” عام 2017 مع “الزعيم” عادل إمام، بينما كان مسلسل “الميزان” عام 2016 آخر الأعمال التي قامت ببطولتها المطلقة.

أما الفنان محمد رجب فيعود الى الدراما الرمضانية بعد غياب خمس سنوات، عندما شارك النجم كريم عبدالعزيز في مسلسل “وش تاني”، حيث تعاقد مع المنتج تامر مرسي على بطولة مسلسل “3 ورقات”، ويعمل المخرج سميح النقّاش على الانتهاء من تحضيرات العمل لبدء تصويره خلال كانون الثاني/يناير المقبل، كما يُجرى حالياً ترشيح باقي الأبطال.

أيضاً يعود النجم كريم عبدالعزيز بالجزء الثاني من مسلسله “الزيبق”، بعد تأجيله من رمضان الماضي، ومن المفترض أن يبدأ كريم تصوير العمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وكان الجزء الأول قد حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه عام 2017، وسيشارك في بطولة العمل كل فريق الجزء الأول، ومنهم ريهام عبدالغفور وشريف منير وكارمن لبّس.

ومن المفترض أن يبدأ كريم تصوير المسلسل بعد أن ينتهي من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “نادي الرجال السرّي”، والذي باشر تصويره منذ شهرين.

وعلى الرغم من انشغال النجمة التونسية هند صبري بأكثر من فيلم سينمائي، حيث انتهت أخيراً من تصوير دورها في الفيلم التونسى “نورا تحلم”، وتستعد لتصوير دورها في فيلمَي “الممر” و”الفيل الأزرق2”، فقد أعلنت أخيراً عن عودتها الى الدراما الرمضانية بمسلسل “جميلة وابن السلطان”، مع المخرجة كاملة أبو ذكري، وإن لم يُحدّد بعد موعد لبدء التصوير.