بالفيديو - أحمد رزق: لهذا السبب لم أكمل "تياترو مصر" بعد أشرف عبد الباقي

القاهرة (لها) 25 يناير 2019

استضافت الإعلامية سمر يسري في برنامجها "حفلة 11" المذاع على فضائية ONE، الفنان أحمد رزق، الذي تحدث عن السبب الذي جعله يعتذر عن عدم تقديم برنامج "تياترو مصر" بعد انسحاب أشرف عبدالباقي منه وتحويله إلى "مسرح مصر".

رزق أكد أنه عندما خاطبه المسؤولون عن البرنامج في قناة "الحياة" لإكمال "تياترو مصر" كان لا يعلم بوجود خلافات مالية وقضايا بين أشرف عبدالباقي والإنتاج في القناة، وعندما تحدث معه المسؤولون عن القناة كان أشرف قد انسحب وأخذ معه كل المجموعة التي اكتشفها وصعدت معه.

وأضاف رزق أنه تمت الاستعانة فعلاً بالمؤلف أحمد عبدالله والمخرج خالد جلال ليكملا العمل معه، وأنه طلب من المسؤولين أن يقدم شيئاً مختلفاً عن الذي كان يقدمه أشرف، حيث يريد أن يقدم اعمالاً مسرحية حقيقة لا أن يقدم اسكتشات، واستطرد قائلاً إنه لا يعني أن أشرف عبدالباقي يقدم اسكتشات.

وأكمل رزق أنه بعد فترة بدأ يعلم بوجود مشاكل، فجلس مع المنتج محمد عبدالحميد وأخبره أنه لا يستطيع أن يعمل في هذا الجو، لكنه رجاه أن يظل في المشروع حتى اعتذر المخرج خالد جلال وبعده بأسبوع المؤلف أحمد عبدالله، تقريباً لنفس الأسباب، فقرر أن ينسحب.

وقال رزق إنه تربى على المسرح، وأن أولاده بدأوا يطلبون منه أن يذهبوا إلى المسرح، وهو نتيجة ما صنعه أشرف عبدالباقي، ويكفيه إنجازاً أن جعل جيلاً كاملاً يعرف ما هو المسرح، وكل المجموعة التي خرجت معه صاروا نجوماً، ولولا ما فعله أشرف ما طلب أبناؤه الذهاب إلى المسرح.