الملكة رانيا تتفقّد بدء مرحلة صيانة المدارس المشمولة في 'مدرستي'

تربية الطفل / الأطفال, الملكة رانيا العبدالله, المدرسة, صيانة

02 يوليو 2009

تفقدت الملكة رانيا العبدالله بدء مرحلة صيانة المدارس المشمولة في «مدرستي»/ المرحلة الثانية خلال زيارتها مدرسة جرش الأساسية للبنات ومدرسة أسماء بن يزيد الأساسية للبنات.
فمن أجل تحسين نوعية التعليم، تحرص الملكة رانيا على المتابعة الميدانية لمرحلة الصيانة والاطلاع على مجريات سير العمل الذي يتضمّن تطوير البنية التحتية. وفي مدرسة جرش الأساسية للبنات، استفسرت الملكة رانيا حول الجدول الزمني لإنجاز عمليات الصيانة وضرورة العمل على تجنيب الطلبة ما يمكن أن يعكّر راحتهم.
وفي إحدى غرف الصفوف، تبادلت مع الطالبات حديثاً عن أثر البرامج الصحية التي تعقد بالتعاون مع المجتمع المحلي والذي يظهر مدى اهتمام المدرسة بنشر الوعي الصحي بين طلبتها. ثم تابعت جولتها الى مدرسة أسماء بن يزيد الأساسية للبنات حيث تجولت في مرافقها، وتفقدت إحدى غرف الصفوف التي لم يتم ترميمها بعد. كما استفسرت من الطالبات عن تأثير التغييرات في مدارسهم على بيئتهم التعليمية وكيف تساهم في زيادة حماستهم للتعليم وتعزيز حرصهن على المحافظة على المدرسة ومرافقها.
وكانت الملكة رانيا قد أطلقت المرحلة الثانية من مبادرة «مدرستي» في الثاني عشر من نيسان/ أبريل الماضي لتشمل 98 مدرسة بعد إنجاز مرحلتها الأولى في إعادة تأهيل وصيانة نحو 100 مدرسة.