PARIS FASHION WEEK WELCOMES ARAB DESIGNERS سحر الشرق الأوسط في باريس

باريس - ليلى حمداوي Laila Hamdaoui 23 فبراير 2019
باتت العاصمة الفرنسية باريس محطة رئيسية بالنسبة إلى المصممين الموهوبين الآتين من الشرق الأوسط لعرض ابتكاراتهم في الأزياء الراقية. ثمة مصممون يشاركون في أسبوع باريس للأزياء الراقية منذ أعوام عدة، فيما البعض الآخر بدأ المشاركة للتو في هذا الحدث المهم.


Rami Kadi

إنها المشاركة الأولى للمصمم رامي القاضي في أسبوع باريس للأزياء الراقية. ولهذه المناسبة، حضر في الصف الأول العديد من أصدقاء المصمم أمثال كارن وازن، ولانا الساحلي، وأوليفيا باليرمو، وكاميلا كويلو، ورايا هارجات. اللافت في المجموعة استعمال حبيبات الكريستال اللماعة والأحجار الزجاجية المقطوعة باللايزر ضمن تصاميم التويد والحرير وفساتين السهرة. كما لفتتنا السترات غير المتماثلة القصة، وبذلات الجامبسوت، والسراويل الضيقة المزخرفة.

Georges Chakra

احتفل جورج شقرا بالأنثى في أزيائه الراقية، بحيث طغت العقد الزخرفية، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، على الأكتاف والخصور لتجسيد الأنوثة. أما الألوان فكانت بيضاء وباستيل، بالترافق مع بعض اللمسات الساطعة. الأقمشة راوحت بين الساتين والغيبور المخرم والتويد، فيما برزت التطريزات الدقيقة باللآلئ الماسية والخرز. من جهته، كان فستان العروس غنياً بكشاكش التول المزخرفة بالبرق اللماع والتطريزات.

Georges Hobeika

يعرض جورج حبيقة تصاميمه في باريس مرتين كل عام، وقدّم لنا هذه المرة مجموعة من الفساتين الحالمة المستوحاة من حقبة ماري أنطوانيت بحيث وجدنا أنفسنا أمام فساتين طويلة ممتلئة، وإطلالات ملكية وتفاصيل دقيقة مثل الريش. كما برز استعمال التطريزات والشرابات والخيوط الذهبية. أما ختام العرض فكان عبارة عن فستان مذهل مطرز بشكل معقد.

Tony Ward

أراد المصمم طوني ورد أن يبسط جناحيه ومخيلته في هذه المجموعة من الأزياء الراقية، فاستلهم الأفكار من اليعسوب وانتبه كثيراً إلى تركيبة الجانح. طغت التطريزات الدقيقة والأشكال الهندسية على التصاميم، إضافة إلى الأقمشة الجريئة المتناقضة مع الأحجام الخفيفة.

Rami Al Ali

المصمم الموهوب رامي العلي، المستقر في دبي، أخذنا في رحلة اسبانية لاكتشاف روعة الفلامنكو والماتادور وأوبرا كارمن. كانت المجموعة مهيبة وبسيطة في الوقت نفسه، مع التركيز على ألوان الفلامنكو. تألفت المجموعة من 17 تصميماً بألوان جريئة مع تطريزات دقيقة أضافت أجواء رومنسية.

AZZI & OSTA

اعتمد المصممان طريق الحرير من الشرق إلى الغرب، أي الطريق الذي سلكه التجار لتبادل البضاعة والثقافات. ووجدنا أنفسنا أمام مجموعة مذهلة تفيض بالبراعة الحرفية بحيث كانت التصاميم بمثابة احتفال بالتطريزات والثنيات والقصات المقولبة. لقد نجح كل تصميم من تصاميم المجموعة في لفت الانتباه بفضل البراعة الحرفية، ولاسيما فستان العروس الذي تطلب 120 ساعة عمل ومشاركة 25 شخصاً.

Maison Rabih Kayrouz

أعلن مؤخراً انضمام المصمم ربيع كيروز إلى نقابة مصممي الأزياء الراقية، وكانت مجموعته هذا الموسم غنية برموز دار ربيع كيروز، مثل قميص التوكسيدو المونوكروم والسراويل الضيقة. برزت أيضاً فساتين البروكاد وفساتين السهرة الضيقة والقفطانات المقلمة، مما جعل المجموعة متقدمة حتماً في مراتب الأزياء الراقية.