نجمات تنازلن عن حلم الفستان الأبيض!

القاهرة (لها) 23 مارس 2019

رغم من أن ارتداء الفستان الأبيض حلم يراود كل فتاة، يبدو الأمر مختلفاً بالنسبة الى النجمات، حيث يبحثن عن أجمل فستان وأفضل مصمّم أزياء لكي يظهرن في حفل زفافهن في أبهى حلّة، غير أن بعض الفنانات خرجن عن هذه القاعدة وتنازلن عن حلم ارتداء الفستان الأبيض لأسباب مختلفة... "لها" تروي قصص أبرز النجمات اللواتي لم يرتدين فستان الزفاف، وتكشف الأسباب التي حالت دون ذلك.


انضمت الفنانة ريهام حجاج الى قائمة النجمات اللواتي لم يرتدين فستان الزفاف، وذلك رغم زواجها مرتين، فالزيجة الأولى تمت منذ أكثر من عشر سنوات حيث ارتبطت ريهام برجل مغمور سرعان ما انفصلت عنه، ولم تتحدث عن هذه الزيجة بعد تحقيقها الشهرة والنجومية. أما زواجها الثاني فكان من رجل الأعمال محمد حلاوة، طليق النجمة ياسمين عبدالعزيز، والبعض أرجع عدم ارتدائها فستاناً أبيض وإقامتها حفل زفاف إلى زواجها سرّاً في البداية من محمد حلاوة، حيث لم تعلن عن هذه الزيجة إلا بعد مرور فترة طويلة على عقد القران، وطاولتها انتقادات كثيرة، لدرجة أن اتّهمها البعض بخطف محمد حلاوة من ياسمين عبدالعزيز. ويبدو أن خوف ريهام حجاج من أن تعرّضها هذه الزيجة لمزيد من الانتقادات، جعلها تتردّد في إقامة حفل زفاف وارتداء الفستان الأبيض، الذي تحلم به أي فتاة في العالم.

زيجتان بلا فستان زفاف

الأمر نفسه ينطبق على النجمة مي سليم، فرغم أنها تزوجت مرتين، لم ترتدِ فستان الزفاف الأبيض، ففي عام 2011 تزوّجت للمرة الأولى من رجل الأعمال علي الرفاعي، ولكنها لم تُقم حفل زفاف، وبرّرت قرارها هذا باحترامها لشهداء ثورة 25 يناير، حيث رأت أن الأوضاع الأمنية في مصر وقتذاك لا تسمح بإقامة حفلات الزفاف.

أما الزيجة الثانية فكانت من الفنان وليد فواز، وكانت مي سليم تنوي أن ترتدي الفستان الأبيض وأن تقيم حفل زفاف ضخماً بعد عودتهما من شهر العسل، إلا أن طلاقهما السريع حال دون تحقيق حلم مي بارتداء الفستان الأبيض.

الزوجة الثانية

روبي هي الفنانة الثالثة التي لم ترتدِ فستان الزفاف، فرغم قصة الحب القوية التي جمعتها بالمخرج سامح عبدالعزيز، لم تقم روبي حفل زفاف ولم تلبس الفستان الأبيض، كما لم تكشف عن هذه الزيجة إلا بعد مرور ستة أشهر عليها. وتبين في ما بعد أن إخفاء سامح عبدالعزيز هذه الزيجة عن زوجته الأولى داليا فرج، دفعه للتكتّم على علاقته بروبي، ولكن ما إن تم الكشف عن زواجهما حتى طلبت داليا الطلاق منه.

للسبب نفسه لم تقم نسرين إمام حفل زفاف، فوجود زوجة أولى في حياة المنتج تامر مرسي جعل نسرين تتنازل عن ارتداء الفستان الأبيض، ولكنها لم تكشف عن هذه الزيجة إلا بعد حملها.

وبما أن الزوجة الأولى لتامر مرسي لم تطلب الطلاق، وافقت نسرين على أن تحمل لقب الزوجة الثانية.

تصريحات ولكن...

أما عبير صبري فتزوجت من المحامي أيمن البيّاع، وفاجأت الجميع بعقد قرانه عليه، لكنها لم تقم حفل زفاف رغم تصريحها سابقاً بأنها ستحيي عرساً ضخماً في القاهرة، وهو ما لم يحدث أبداً رغم مرور شهور طويلة على هذه الزيجة. سبق لعبير صبري أن تزوجت منذ سنوات، وأكدت خلال استضافتها في أحد البرامج التلفزيونية أنها تزوّجت سرّاً من رجل لم تكشف عن هويته، إلا أنها لم تقم حفل زفاف.

تنازل

الجمهور صُدم بزواج شيري عادل، ليس لاختيارها داعية إسلامياً للارتباط به، بل لتنازلها عن حفل الزفاف والفستان الأبيض رغم صغر سنّها. ورغم أنها الزيجة الأولى في حياتها، حاولت شيري تجنّب الانتقادات بعد زواجها من الداعية معز مسعود، وجعلت الخصوصية سمة أساسية في علاقتها الزوجية، وقررت التنازل عن الحلم الذي يراود جميع الفتيات بارتداء الفستان الأبيض، خوفاً من التهجّم عليها أو السخرية من زواج فنانة بداعية إسلامي.

زواج سرّي

رغم قصة الحب الطويلة والعلنية التي جمعت بين ريم البارودي وأحمد سعد، نجح أحمد في إقناع ريم بالزواج منه سرّاً، وتنازلت من أجله عن حلمها بارتداء الفستان الأبيض وإقامة حفل زفاف يليق بقصة حبّهما القوية، لكن هذه الزيجة استمرت شهراً واحداً ووقع الطلاق بينهما ليتزوج سعد بعد أشهر قليلة من سمية الخشاب، التي ارتدت فستان الزفاف الأبيض بعد زيجات عدة فاشلة لم تسمح لها بتحقيق هذا الحلم.