من كندة علوش ومنى زكي إلى ساندي ومايا نصري: فنانات ضحّين بالنجومية من أجل أبنائهن

القاهرة – نورهان طلعت 24 مارس 2019
تُفضّل بعض النجمات التضحية بسنوات من مشوارهن الفني، من أجل تكوين الأسرة وإنجاب الأطفال، وبالتالي البقاء الى جانبهم وتمضية أغلب الأوقات معهم، خوفاً عليهم في هذه السنّ الصغيرة، مما يضطرهن للاعتذار عن عدد كبير من الأعمال، إلى أن يقررن العودة الى نشاطهن الفني مرة أخرى. لها تكشف قصص أبرز هؤلاء النجمات اللواتي ابتعدن لفترة بسبب الإنجاب والانشغال بأبنائهن، وإن تأثرت نجوميتهن بهذا الابتعاد.


• منى زكي

مُنذ أن وَلدت نجلها الثالث "يونس" قبل عامين، لم تشارك منى زكي في أي عمل فني، وفضلت التفرّغ لرعاية طفلها بسبب صغر سنّه، وحاجته الى وجودها بجانبه طوال الوقت، وهو ما منعها من المشاركة في أي عمل سينمائي أو درامي جديد، على الرغم من كثرة الأعمال التي تُعرض عليها.

ويعد فيلم "من 30 سنة" آخر أعمال منى زكي في السينما، والذي قدّمته عام 2016، بينما كان مسلسل "أفراح القبة"، والذي قدمته في العام نفسه هو آخر أعمالها الدرامية.

• التونسية ساندي

توقفت ساندي عن المشاركة في أي عمل فني جديد، مُنذ أن وضعت ابنتها البكر "Ava" عام 2017 في الولايات المتحدة الأميركية، فابتعدت طوال عامين بسبب زواجها ثم انشغالها برعاية طفلتها الصغيرة. وحالياً، تحاول ساندي العودة الى الفن من خلال مشاركتها في أكثر من عمل فني، حيث تشارك في مسلسل سعودي بعنوان "أيام العسل"، كما تواصل تصوير دورها في فيلم "بورصة مصر".

• مايا نصري

قررت مايا نصري الابتعاد عن الساحة الفنية، بعد زواجها من المخرج إيهاب لمعي وإنجابها أبناءها الثلاثة، كما احتجبت عن الظهور في وسائل الإعلام لفترة طويلة، وتوقفت عن المشاركة في أي عمل فني على مدار ثماني سنوات، وتحديداً مُنذ عام 2010.

ولكن العام الماضي، قررت مايا العودة من خلال مشاركتها في فيلم "قسطي بيوجعني" مع هاني رمزي، كما انتهت مُنذ أشهر قليلة من تصوير مسلسل "السر" مع حسين فهمي، لكنه لم يُعرض حتى الآن، ولم تعلن عن مشاركتها في أي عمل فني جديد خلال الفترة المُقبلة.

• نادين

فضّلت نادين الابتعاد التام عن الفن، لرغبتها في التفرّغ لأسرتها والاهتمام بأبنائها الثلاثة، لكن بعد مضي أكثر من 17 عاماً على ابتعادها عن عالم الفن، قررت العودة إليه، وتحديداً من خلال مشاركتها في رمضان الماضي في مسلسل "ليالي أوجيني"، والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه. ولم تحدّد نادين حتى الآن خطواتها المُقبلة، واحتجبت عن الأضواء مرة أخرى، ويبدو أنها لن تكون موجودة في موسم رمضان المُقبل، لعدم إعلانها حتى الآن المشاركة في أي عمل فني جديد.

• كندة علوش

قررت كندة علوش عدم المشاركة حالياً في أي عمل فني، والاعتذار عن كل الأعمال الدرامية الرمضانية التي عُرضت عليها في الفترة الأخيرة، بسبب انشغالها برعاية ابنتها البكر "حياة"، والتي وُلدت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ولم تُقرر بعد موعداً لمعاودة نشاطها الفني.

وكانت كندة قد تزوجت من الفنان عمرو يوسف في عام 2017، بعد قصة حب قوية جمعتهما لأكثر من عام، واقتصر آخر أعمالها على الظهور ضيفةَ شرفٍ في مسلسل "واكلينها والعة"، الذي عُرض العام الماضي.