أنغام: زوجي أحمد إبراهيم ضحّى كثيراً من أجلي

القاهرة – محمود الرفاعي 12 مايو 2019
أطلقت النجمة أنغام أخيراً ألبومها الغنائي الجديد "حالة خاصة جداً"، وذلك بالتزامن مع إعلانها الزواج من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، والذي شارك في توزيع ست أغنيات من ألبومها، بالإضافة إلى تسجيل صوتها على كل أغنياته. تسرد أنغام لـ"لها" قصة حبّها مع أحمد إبراهيم، وتتحدث عن تفاصيل ألبومها الجديد "حالة خاصة جداً"، وعلاقتها بشركة "روتانا"، وتكشف عن رأيها في الخلاف الحاصل حول لقب "نجمة روتانا الأولى".


- في البداية، ماذا تقولين لزوجك أحمد إبراهيم؟

أشكره كثيراً على كل ما فعله من أجلي، وعلى مساندته لي خلال تسجيل ألبومي الأخير "حالة خاصة جداً". فهو الذي تولّى تسجيل كل أغنيات الألبوم، والتوزيع الموسيقي لستٍ منها، كما أشكره على دعمه لي في الحياة بشكل عام، وأدعو الله أن نعيش بسعادة معاً، فأحمد ضحّى كثيراً من أجلي، وله مكانة خاصة عندي.

- أغنيات الحب تسيطر على الألبوم، هل أحمد إبراهيم هو السبب؟

بالتأكيد، ولو لم أغنِّ له فلمن سأغنّي؟!

- وأيّ الأغنيات تهديها لأحمد؟

أغنيات كثيرة، لكنني لن أكشف عنها.

- كيف استقبلت ردود فعل الجمهور المصري والعربي على ألبومك الجديد "حالة خاصة جداً"؟

لن تصدّق إذا قلت لك إن ردود الفعل على الألبوم وصلتني بعد دقائق قليلة من طرحه عبر "يوتيوب" وعدد من المواقع الإلكترونية، حيث إن الألبوم تم إطلاقه بالتزامن مع الحفلة الغنائية الكبيرة التي أحييتها في دولة الكويت ضمن فعاليات مهرجان "فبراير الكويت"، وسمعت الحضور وهم يردّدون معي كلمات الأغنيات، واليوم وبعد مضي فترة على طرحه، يمكنني القول إن ألبوم "حالة خاصة جداً" من أهم وأفضل الألبومات الغنائية التي قدّمتها طوال مسيرتي الفنية، بحيث وُفقت في اختيار 14 أغنية من أفضل الأغنيات التي استمعت إليها أخيراً، وضممتها إلى الألبوم.

- ما المدة التي استغرقها الألبوم حتى أبصر النور؟

بدأت العمل على الألبوم بمجرد انتهائي من ألبومي السابق "أحلام بريئة"، ذلك أنني أتّبع سياسة خاصة في العمل على ألبوماتي، فأجهّز في البداية الأفكار وأختار الأغنيات التي أريد تقديمها لجمهوري، وبعد الاستقرار على عدد معين من الأغنيات الجيدة والجديدة، أنتقل الى الاستوديو لتسجيلها، وإن عُرضت عليّ خلال فترة التسجيل أغنية مميزة ومختلفة عمّا أقدمه، أستبدلها أو أضمّها الى الألبوم. وأذكر أن "حبايبنا" كانت آخر أغنية سجّلتها في الألبوم الذي انتهيت من العمل عليه في كانون الثاني/يناير الماضي.

- قدّمت في الألبوم الجديد أكثر من 10 مواهب شابة في الكتابة والتلحين والتوزيع، فمع أيّ منهم ستتعاونين في ألبوماتك المقبلة؟

أتمنى معاودة التعاون معهم جميعاً، ذلك أن كلاً منهم قدّم لي عملاً مبدعاً، وقد فرحت بمشاركة هذه المواهب الشابة أكثر مما فرحت بنجاح الألبوم، فيكفيني أن أجدهم سعداء وهم يرون أعمالهم الغنائية الجديدة تحقق نجاحاً باهراً عبر المنصّات الإلكترونية ومع الجمهور في الشوارع والميادين العامة، فأنا اليوم أعتبر نفسي من معجبيهم، ولست أنغام الفنانة التي تأخذ منهم الأشعار والألحان، فالألبوم نجح مع الجمهور بجهود هؤلاء الشباب، وأقول لهم: "أنتم من جدّدتم شباب أنغام، وأنا فخورة بكم ومحظوظة بتعاوني معكم".

- هل حدّدتِ الأغنيات التي سيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب؟

اخترت من الألبوم عدداً من الأغاني لتصويرها فيديوكليب، لكنني حالياً لست قادرة على الإفصاح عنها، فربما أغيّر رأيي، ولن أعد جمهوري وأخلف بوعدي، وكل ما يمكنني قوله إن هناك أغنيات سيتم تصويرها بأفضل صورة، وستكون مفاجأة لجمهوري، سواء في مصر أو الدول العربية.

- "حالة خاصة جداً" هو الألبوم الثالث الذي تعاقدت مع شركة "روتانا" عليه، فكيف تقيّمين العمل مع الشركة؟

"روتانا" شركة ضخمة، ولا تحتاج الى تقييمي لها، ولا يسعني إلا أن أقول "شكراً" للقيّمين عليها، لأنها اليوم الشركة الوحيدة في الوطن العربي القادرة على إنجاح أي مطرب، لكونها تقدّم أعمالاً مميزة وتتبنّى حفلات ناجحة، كما أنها تدعم فنانيها وتظهرهم دائماً بأبهى حلّة. أما على المستوى الشخصي، فشركة "روتانا" تدعمني دائماً، وهو أمر معروف عنها، وهنا أوجّه شكراً خاصاً للسيد سالم الهندي رئيس الشركة، الذي حضر خصيصاً الى القاهرة من أجل الاحتفال بألبومي، وأشكر أيضاً السيد طوني سمعان.

- طرح ألبومك ترافق مع جدل واسع وتساؤل وحيرة حول من تكون "نجمة روتانا الأولى"... ما رأيك؟

بالنسبة إليّ، أرى أن لا مشاكل في شركة "روتانا"، وأؤكد أن كل ما يكتب أو يُعلن عنها مجرد شائعات، والإعلام هو السبب الرئيس في ذلك، فهو الذي يتعمّد تغذية المشاكل والتصعيد من وتيرتها، فـ"روتانا" شركة ضخمة وقادرة على استيعاب عشرات المطربين والمطربات من كل الدول العربية.