رانيا محمود ياسين: وقوفي أمام عادل إمام تأخّر كثيراً

القاهرة (لها) 12 مايو 2019
تقف الفنانة رانيا محمود ياسين للمرة الأولى أمام "الزعيم" عادل إمام في مسلسله الدرامي المؤجل ط "فالنتينو"، وذلك بعد أن انتهت من تصوير دورها في فيلم "قهوة بورصة مصر" مع الفنان علاء مرسي. تتحدث رانيا لـ"لها" عن تفاصيل دوريها في الفيلم والمسلسل، وعلاقتها بولديها وزوجها الفنان محمد رياض .


- حدّثينا أولاً عن تفاصيل دورك في فيلم "قهوة بورصة مصر"؟

أجسّد في العمل دور فتاة فقيرة تعمل "موديل"، تُرسم على اللوحات الفنية لقاء أجر مادي، وهذا الدور غريب وجديد عليَّ، وأؤديه للمرة الأولى في مسيرتي الفنية، وأنا سعيدة بهذا الفيلم وبالنجوم الذين أتشارك معهم بطولته، وعلى رأسهم علاء مرسي.

- من رشّحك لهذا الفيلم؟

شركة الإنتاج D film لصاحبها الأستاذ علاء مرسي، فالقائمون على الفيلم اتصلوا بي بناءً على طلبه، وقد طرتُ من السعادة، لأن علاء فنان كبير وأثق في ترشيحاته ورؤيته الفنية. كما رشّحني له المخرج أحمد نور، فهو مخرج مميز يشجّع الممثل الذي يعمل تحت إدارته ليُخرج طاقاته الكامنة ويقدّم أفضل أداء.

- وكيف تم ترشيحك لمسلسل "فالنتينو" مع "الزعيم"؟

الترشيح جاء من طريق الكاتب والمؤلف أيمن بهجت قمر، والمخرج رامي إمام، وكان مفاجأة كبيرة بالنسبة إليّ. وتعاوني مع "الزعيم" جاء متأخراً جداً، فقد كان من المفترض أن أتشارك معه في فيلم "مرجان أحمد مرجان" بدلاً من بسمة، لكنني وقتذاك كنت حاملاً بابني "آدم" في الشهور الأخيرة، فاعتذرت عن الفيلم. وفي "فالنتينو" أجسّد دور معلّمة حنون في مدرسة "الزعيم"، وتحتوي جميع الطلاب نظراً لعدم قدرتها على الإنجاب.

- هل يتمتع ابناك بموهبة التمثيل؟

أرى أن ابني "عمر" موهوب بالتمثيل، لكن لا أحد يعلم ما يخبّئه المستقبل، وأتمنى ألاّ يسلك ولداي طريق الفن ويتّخذانه كمهنة، فالفن مليء بالمصاعب ويحتاج الى الكثير من الصبر والتحمّل، لذا أفضّل أن يحظى كلٌ منهما بوظيفة محترمة براتب شهري ثابت الى جوار الفن، ليكونا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهما ويفيا بمتطلبات الحياة.