صدقوا أو لا تصدقوا – رجيم المعكرونة من أفضل الطرق لخسارة الوزن في 7 أيام

15 مايو 2019

يحب الجميع تناول المعكرونة بوصفاتها المختلفة اللذيذة. والخبر السار هو أنه بات بالإمكان استخدامها كطريقة لخسارة الوزن بحسب خبيرة التغذية الفرنسية أوسيان بيرتي.

وبرأيها من الضروري في هذه الحال الانتباه إلى الكمية مع إضافة صلصات غير دسمة ومنزلية التحضير وعدم استهلاك النشويات في الوقت نفسه.

ونبهت إلى أهمية إضافة الخضار داعية إلى طهو المعكرونة على طريقة Al Dente. واقترحت هذا الرجيم لـ7 أيام.

الإثنين

الفطور: جبنة بيضاء (20% دسم)، حبوب فطور من دون سكّر، مربى من دون سكّر. الغداء: طبق سلطة معكرونة صغير يحتوي على 40 غ من حبنة فيتا، نصف حبة خيار، 350 غ من الجبنة البيضاء (3% دسم) مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من خل التفاح، بيضة مسلوقة. العشاء: طبق سلمون صغير، حبتا فاكهة مجففتان.

الثلثاء

الفطور: كوب من الشوكولا الساخن، قطعتا خبز محمصتان، 10 غ من الزبدة، حبتا مشمش. الغداء: قطعة لحم خالية من الدسم مع سلطة ملفوف تحتوي على القليل من صلصة خفيفة. العشاء: طبق ريسوتو صغير بالمعكرونة مع حبة بصل، ملعقة طعام من الزيت، 5 سنتل من الخل الأبيض، 750 ملل من مرق الدجاج و100 غ من برش جبنة قليلة الدسم.

الأربعاء

الفطور: كوب من القهوة، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي، 3 قطع بسكويت من حبوب الجاودار، ملعقة وسط من العسل، قبضة من اللوز. الغداء: طبق من المعكرونة الكاملة مع الدجاج والأرضي شوكة وصلصة الطماطم وحبة بصل وملعقة وسط من زيت الزيتون، القليل من مرق الدجاج والأعشاب وبرش جبنة بارميزان. العشاء: كرات فلافل مشوية، ثمرة موز وملعقتان وسط من الشوكولا الذائب.

الخميس

الفطور: كوب من الشاي، حبوب فطور كاملة، قطعة من الشوكولا، تفاحة. الغداء: سلطة فاصوليا حمراء مع الجزر ونصف حبة أفوكادو وقطعة من السلمون المدخن. العشاء: طبق معكرونة مع السبانخ وجبنة ريكوتا وصلصة الحبق والثوم وملعقة وسط من زيت الزيتون وكوب من الحليب نصف دسم والملح والفلفل، كوب من مربى من دون سكّر.

الجمعة

الفطور: كوب حليب مع ملعقة صغيرة من العسل، قطعتا خبز محمصتان مع الجبنة قليلة الدسم، بضع حبات من الفراولة. الغداء: طبق معكرونة مع الجزر والكاجو وصلصة الصويا والفلفل الأخضر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون والقليل من الجبنة السويسرية خفيفة الدسم والفلفل. العشاء: طبق من السمك المشوي مع القليل من الحمص المسلوق والجبنة، حبة تفاح مطهوة مع القرفة.

السبت

الفطور: مخفوق توت، قطعتا خبز من الحبوب الكاملة محمصتان مع 10 غرامات من الزبدة. الغداء: بيضتان مسلوقتان، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي. العشاء: طبق معكرونة مع الكوسى وصلصة بيشاميل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون والحبق وملعقة وسط من دقيق الذرة و400 ملل من الحليب منزوع الدسم وقبضة من الكرز.

الأحد

الفطور: كوب شاي، ثمرة موز مسحوقة، حبوب فطور من دون سكّر. الغداء: طبق معكرونة بولونييز مع حبة جزر مبروشة، نصف حبة بصل، فص ثوم، ملعقة وسط من زيت الزيتون، صلصة طماطم، أوريغانو وفلفل، إضافة إلى كوب من اللبن الزبادي مع الفاكهة الحمراء. العشاء: غراتان باذنجان، قطعة من فطيرة بالفاكهة، كوب من اللبن مع ملعقتين صغيرتين من السكّر، ملعقة صغيرة من الدقيق، بيضة و600 غ من التوت.