بعد اتهامه بالسرقة... أمير كرارة يوضح لـ"لها" الحقيقة ويرد بشكل حاسم

القاهرة (لها) 16 يوليو 2019

انتابت الدهشة النجم أمير كرارة بعد علمه بوجود اتهامات موجهة لفيلمه الجديد "كازابلانكا"، بسرقة أغنية "الغول" التي جاءت ضمن أحداث الفيلم، وأنه استخدمها دون الحصول على إذن أو تصريح لذلك.

وقال في تصريح خاص لـ"لها" إنه لا يعلم أي شيء عن هذا الموضوع وأن القائمين على الفيلم هم المسؤولون عن التعاقد مع المطربين أو الأغنيات التي جاءت ضمن الأحداث، مؤكداً أنه لا يعلم أي شيء عن رفع دعاوى قضائية من عدمه ضد صناع الفيلم.

من ناحيته أكد المنتج وليد منصور، أن كل ما تردد حول استخدام أغنية "الغول" في الفيلم دون الحصول على إذن بالحقوق الفكرية والمادية، مجرد شائعات تحاول التشويش على النجاح الضخم الذي حققه الفيلم في دور العرض، وتحقيقه أعلى إيرادات في موسم عيد الفطر المبارك، متسائلاً: "لو كان هناك دعوى قضائية قد تم رفعها.. فأين الوثائق التي تدل على ذلك؟".

وأضاف: "اتصلت بمغني الراب مسلم قبل أن أضم الأغنية إلى أحداث الفيلم، واستأذنت منه، ورحب بالمسألة.. الأمر الثاني أن القانون يتيح لي استخدام دقيقة واحدة فقط من أي منتج فني، ونحن استخدمنا 50 ثانية فقط في أحداث الفيلم، أي أقل من دقيقة، ولذلك لا يحق لأصحاب الأغنية رفع دعوى قضائية".

يذكر أن أغنية "الغول" هي دويتو غنائي وموسيقي جمع بين الدي جي فان ومغني الراب المغربي مسلم، وظهرت للمرة الأولى في مايو 2016، واعتبرت واحدة من أكثر الأغاني نجاحًا لـ"فان"، وحققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب، وتم اختيارها لتدخل السباق الرمضاني المغربي بعد صدورها بأيام باتخاذها الأغنية الدعائية لمسلسل مغربي يحمل نفس اسم الأغنية "الغول".

وكانت حالة من الغضب انتابت الموسيقي المغربي "دي جي فان" ومغني الراب المغربي مسلم، عقب عرض أغنيتهما الشهيرة "الغول" داخل أحداث فيلم "كازابلانكا"، وذلك دون حصول منتج العمل على إذن بالحقوق الفكرية والمادية اللازمة لاستخدام الأغنية.

وأعلن فان ومسلم، إقامة دعوى قضائية على شركة "تالنت ميديا" ومالكها وليد منصور، المنتجة لفيلم "كازابلانكا"، لاستخدامها الأغنية دون الرجوع لأصحابها، ودون أخذ الإذن والتصريح اللازم لعرضها خلال أحداث الفيلم الذي تم تصوير بعض مشاهده في المغرب.