دانييلا وسيرين وداليدا ونادين وورد... نجمات الدراما يُقيّمن أدائهنّ وأدوارهنّ في رمضان 2019

ميشال زريق 20 يوليو 2019
رغم المنافسة الشديدة في رمضان 2019 على احتلال المراتب الأولى بين المسلسلات والنجمات، إلّا أنّ الجمهور كان انتقائياً هذا العام أكثر من أي أعوامٍ مضت، سيّما مع الإنفتاح الحاصل عبر منصات التواصل الإجتماعي وعرض بعض الأعمال خارج نطاق المنافسة التلفزيونية، مثلما حصل مع مسلسل "الكاتب" الذي تمّ بثّ حلقاته على Netflix، أو حتى عرض بعض الأعمال عبر القنوات الفضائية حصرياً مثل "صانع الأحلام". نجمات الدراما، يضعن أدوارهنّ تحت المجهر ويُقيّمن أدوارهنّ في رمضان 2019.


نادين نسيب نجيم: رسمنا صورة مشرّفة عن الأطباء

تحرص النجمة نادين نسيب نجيم في كلّ عام على تقديم صورة مختلفة وغير نمطية عن المرأة العربية، وفي مسلسل "خمسة ونص" جسّدت شخصية "الدكتورة بيان" صاحبة الطموح الكبير والإنسانية التي تتجلّى من خلال مهنتها ومساعدتها للناس فيما بعد. وعن هذا الدور تقول نادين أنّه حمل تحدّيات درامية عديدة، حيث أخذت به بعيداً عن قصص الحب والرومانسية ومنحته بعداً إنسانياً، ليكون تشبيهها بالأميرة ديانا أكثر ما أسعدها، كما أرادت رسم صورة مشرّفة عن الأطباء والنواب الذين يستغلّون مناصبهم لخدمة الشعب بصرف النظر عن الأمور المادية. وأشارت نادين أنّها تأثرت بالشخصية التي جسّدتها وكانت أكثر هدوءً من العام الفائت بعد تقديمها شخصية "أميرة" في مسلسل "طريق".

دانييلا رحمة: "مجدولين" أرقتني

للعام الثاني على التوالي، وقفت الممثلة دانييلا رحمة إلى جانب النجم باسل خياط في مسلسل "الكاتب" الذي حقّق أصداء إيجابية وإشادة بأدائها الدرامي وتطوّره منذ العام الفائت، وأشارت ردّاً على سؤالنا أنّها تشعر بأنّها الطفلة المدلّلة في شركة "إيغل فيلمز" التي تتعاون معها للعام الثاني على التوالي. وأشادت دانييلا بالجماهيرية التي حظي بها المسلسل على اعتبار أنّه تمّت دبلجته إلى الإسبانية والفرنسية والإنكليزية، وقد تلقّت من ملكة جمال أستراليا صديقتها أنّها تتابع العمل. ووصفت دانييلا التجربة بالحلوة والصعبة والغريبة في آنٍ واحد، حيث لم تكن تتوقّع أن تخوض تجربة مماثلة في بداية مشوارها التمثيلي، وقالت أنّ شخصية "مجدولين" أرهقتها لا سيّما في الحلقات الثلاثة الأخيرة، وكان لها تأثير على حياتها وشخصيتها إذ أصبحت أكثر هدوءً في تعاطيها مع الأمور.

جيسي عبدو: "صانع الأحلام" لم يُظلم في رمضان

أعربت الممثلة جيسي عبدو عن سعادتها بمسلسل "صانع الأحلام" الذي جمعها بالنجم مكسيم خليل والذي حقّق نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان الفائت، وكشفت عن أنّ العمل عُرِضَ على شاشة "أبو ظبي" وقد رافقه عرض على منصّة المحطة الإلكترونية، وأشارت إلى أنّها حققت إنتشاراً أوسع هذا العام من خلال هذه المشاركة واعتبرت أنّه لم يُظلم حيث يتم عرضه راهناً عبر محطات عدّة، وأشارت في حديثٍ مع "لها" إلى أنّ العمل ينتمي إلى تيمة السيكودراما، وبالتالي فهو ليس شعبياً بالإطار العام، ومتابعته تتطلّب تركيزاً لمعرفة الحبكة وطريقة تداخل الشخصيات.

داليدا خليل: عشتُ حرباً على السوشيال ميديا

عاشت الممثلة داليدا خليل فرحة كبيرة بنجاح مسلسل "أسود" الذي عُرِضَ على محطة LBCI والذي رغم الانتقادات في بداية عرضه، إلّا أنّ الأصداء فيما بعد كانت إيجابية لا سيّما من ناحية الموضوع الذي عالجه المسلسل، وأشارت إلى أنّها راضية جدّاً عن دورها ضمن الأحداث، وتحدّثت خليل عن سعادتها بانضمامها إلى شركة "إيغيل فيلمز" من خلال هذا العمل وتمنّت أن يكون والاعمال المقبلة عند حسن ظن الجمهور، كما أشارت إلى أنّه ومع بداية العرض شُنَّت عليها حرب على السوشيال ميديا شاكرةً كل من علّق سواء سلباً أم إيجاباً على العمل، ومنوّهةً بأنّها كانت تردّ بادئ الأمر وكانت ردود فعلها سريعة، إلا أنّها فيما بعد قرّرت التروّي.

هبة نور: "الحرملك" أعطاني دفعاً إيجابيّاً

عادت الممثلة السورية هبة نور إلى التمثيل بعد غيابٍ دام 5 سنوات من خلال مسلسل الفانتازيا التاريخية "الحرملك" الذي عُرِضَ عبر عدد من القنوات، وأشارت في حديثها مع "لها"، إلى أنّ عودتها في مسلسل "الحرملك" كانت قوّية وأعطتها دفعاً إيجابيّاً للإستمرار من جديد في التمثيل، وإستغلّت الفرصة للرّد على الانتقادات التي طالت المسلسل وقالت أنّ الحقبة التي يتناولها المسلسل كانت تتضمّن خاناً وهو لا زال قائماً في سوريا حتى اليوم. هذا وكشفت نور عن التحضير للجزء الثاني من "الحرملك" والذي سيتم تصويره بعد فترة وسيكون لشخصيتها "زمرّدة" مساحة درامية أكبر.

ورد الخال: "مارغو" شخصية فذّة

خاضت النجمة ورد الخال السباق الرمضاني بدور البطولة في مسلسل "أسود" بشخصية "مارغو" المحوريّة والتي نالت إعجاب المتابعين من ناحية إتقانها الدور والحوارات وحتى دخولها الحالة النفسية التي تجسّدها في الشخصية، وقد وصفتها الخال بالدور الجديد عليها والشخصية الفذّة، مشيرةً إلى أنّ الجمهور أحبّ طريقة تأديتها للدور والشخصية، وكشفت عن أنّها تحضّر اليوم لمجموعة أعمال أخرى، على أن تُطلّ على الجمهور بدور مختلف وهذه المرّة خارج عباءة الشخصية الشريرة التي لازمتها في العديد من الأعمال.

سينتيا سامويل: الأصداء تخطّت توقعاتي

الممثلة الصاعدة سينتيا سامويل والتي تابعها الجمهور في شخصية "يارا" ضمن أحداث مسلسل "خمسة ونص" حيث ظهرت في بداية حلقاته بالشعر الأشقر لتقوم بعد ذلك بتغيير اللوك جذرياً ويُصبح داكناً لدواعٍ درامية، أشارت إلى أنّها لم تكن لتتخيّل ما حصل معها وكمّ الإيجابية التي استقبل بها الجمهور دورها وأداءها وشخصيتها التي قد تتعاطف معها بادئ الأمر ولكن سرعان ما تكتشف نواياها. وأشارت إلى أنّ الأصداء التي تلقتها تخطّت توقعاتها، حيث بدأت بالتفكير بالخطوة التالية وهذا ما يُحمّلها مسؤولية كبيرة لمتابعة مسيرتها التمثيلية، ولمست لدى الجمهور تقديراً وحبّاً لجانب الممثلة في شخصيتها.