ريما بنت بندر تسلّم أوراق اعتمادها كأول سفيرة سعودية في أميركا

ميشال زريق 27 يوليو 2019
قدّمت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود أوراق اعتمادها للرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ أيام، لتكون بذلك أول سفيرة للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، فتُباشر بمهامها الدبلوماسية خلفاً للأمير خالد بن سلمان آل سعود الذي شغل منصب سفير المملكة منذ تموز/ يوليو 2017 حتى شباط/ فبراير من العام الجاري.

ويسجّل تعيين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للأميرة ريما خطوةً تاريخيّة في سجلّ المملكة الدبلوماسي، علماً أنّها أدّت القسم أمام العاهل السعودي في 19 إبريل/نيسان الفائت، وسط حفاوة المغرّدين على منصات التواصل الإجتماعي وإعجاب المجتمع الدولي بهذه الخطوة.

الأميرة ريما علّقت على صورةٍ جمعتها بالرئيس الأميركي قائلةً: "قدّمت اليوم لفخامة الرئيس الأميركي أوراق اعتمادي سفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة، ونقلت لفخامته تحيات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الى الرئيس والشعب الأميريكي... سأسعى إلى بذل كافة الجهود لخدمة مصالح وطني ومواطنيه وتعزيز علاقاتنا الإستراتيجية".

وفور نشرها هذه الصورة، غرّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مهنّئاً الأميرة ريما، معلناً عن استعداده للتعاون معها في صدد توطيد العلاقات الأميركية- السعودية في خدمة البلدين.