قائمة "فوربس" لسيدات الأعمال الملهمات.. ريم عكرا وهدى بيوتي أبرزهن

20 أغسطس 2019


اصدرت مجلة "فوربس" العالمية قائمة جديدة ترصد فيها أبرز سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات في الشرق الأوسط. وتضمنت اللائحة سيداتٍ بدأن من الصفر وأطلقن علاماتٍ تجارية باتت من أهم الماركات العالمية بعد أن جذبت أنظار أبرز المشاهير في العالم.

وتصمنت القائمة ايضاً عددا من السيدات اللواتي أطلقن شركات ناشئة جذبت تمويلات تقدر بالملايين من الدولارات في قطاعات واعدة مثل "التجارة الإلكترونية".

وضمت القائمة مصممة المجوهرات المصرية عزة فهمي، التي تمتلك أيضا مدرسة لتعليم صناعة المجوهرات.

كما تضمنت القائمة، خبيرة التجميل العراقية الأميركية، هدى قطان، التي استغلت منصات التواصل الاجتماعي لزيادة ونمو أعمالها، حيث تسجل علامتها التجارية Huda Beauty حاليا مبيعات سنوية تصل إلى 250 مليون دولار.

وخلال رصد فوربس لأهم النساء العربيات الملهمات، جاءت غزلان جينيز مؤسسة The Modest، وهي أول شركة عالمية للأزياء الفخمة على الإنترنت، وأيضا احتلت مصممة الأزياء اللبنانية الشهيرة ريم عكرة، مركزا مهمً بالقائمة، حيث ارتدت من تصميماتها أشهر ممثلات هوليوود مثل هالي بيري وبيونسيه.

كما تصدرت القائمة، مصممة المجوهرات الفلسطينية ديما رشيد مؤسسة علامة Dima Jewellery، ومُصممة المجوهرات الأردنية نورا سكيجة مؤسسة علامة Mejuri.

وضمت ايضا المصرية إلهام محفوظ، الرئيس التنفيذى للبنك التجاري الكويتي، وهند الشربيني، الرئيس التنفيذي لـمجموعة التشخيص المتكاملة، كما أنها عضوة بمجلس الجمعية الأميركية لعلوم الأمراض السريرية في مصر.

ومن المصريات أيضا، جاءت باكينام كفافي، الرئيس التنفيذي، لشركة طاقة عربية.

وركزت "فوربس" لاعداد القائمة على معايير محددة، وهي الإيرادات، عدد سنوات الخبرة، والمناصب الأخرى التي تقلدتها السيدات في مؤسسات حكومية أو منظمات اجتماعية.

CREDITS

مكياج : إيفا عطاالله - أزياء: ريم عكرا