BOUCHERON مجموعة الكوتور 2019

01 سبتمبر 2019

كُتِبَ تاريخ دار المجوهرات بوشرون عند مفترق طرق بين المجوهرات الراقية وبين الخياطة الراقية. ظهرت قطع استثنائية من هذا التاريخ الخاص جداً، من خلال مجوهرات رائعة تجمع بين نفائس المجوهرات التي تحمل لمسة الأقمشة الناعمة والرقيقة. وقد رسم عقد "دليلة" الشهير حدوداً جديدة للمجوهرات بجرأته في التصميم، واللعب، وحرية الحركة. تماشياً مع روح مؤسّسها، تصمم الدار قطعاً فاخرة مستوحاة من التميّز في صناعة الأزياء الراقية في بيوت الأزياء الفرنسية. ففي مشاغل بوشرون، يُصاغ الذهب كما لو كان نسيجاً من الدانتيل أو وشاحاً حريرياً. وقد استلهمت بعض القطع فائقة الرقّة والخفّة من الريش الفخر والأقمشة الراقية الخاصة بالديكور.


ابتكارات عقد

"دليلة" DELILAH

صياغة هذا العقد وكأنها حياكة لقماش غاية في الرقّة، حيث يمتاز هذا العقد الشهير المصنوع من الذهب الأصفر المرصّع بالماس بالمرونة الفائقة كالقماش تماماً. وبفضل المشبك المرصّع بالماس، يمكن ضمّ طرفي العقد معاً وتعديل طوله بحسب الرغبة. إنها مثل قطعة من المجوهرات بحياكة يدوية.

عقد بومبون Pompon Necklace

استوحي هذا العقد من التخاريج التي تزيّن أقمشة الأثاث الفاخر، وهو مصنوع من الذهب الأبيض والأونيكس والماس، ويجمع بين نمطين هندسيّين من الفنّ التزييني "آرت ديكو" ويمتاز بحريّة الحركة للشراريب المرصّعة بالماس.

طقم دليلة Delilah Set

عقد وأقراط متدلّية مصممة لتكمّل وشاح "دليلة". هنا نجد التوازن المثاليّ بين الشراريب الثقيلة والرقراقة في آن، والأقراط والعقد التي تتدلّى من دون بكلة.